in ,

أوروبا تدرس تخفيف العقوبات على المناطق المحررة بسوريا

أوروبا تدرس تخفيف العقوبات على المناطق المحررة بسوريا

 

الدرر الشامية : تدرس حكومات الاتحاد الأوروبي تخفيف العقوبات على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية بما في ذلك رفع الحظر على استيراد النفط .

 

وقال دبلوماسيون في الاتحاد الاوروبي أمس الخميس أن المانيا اقترحت مراجعة العقوبات، وربما رفعها خلال الاشهر المقبلة عن المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.

 

ومن الممكن أن تسمح هذه الخطوة لدول الاتحاد باستئناف التجارة في تلك المناطق، وإيجاد مصادر تمويل للمعارضة ومساعدتها على بناء حكم محلي والحصول على مساعدات إنسانية، في خطوة قد تكون منعطفا مؤثرا في مواجهة نظام الأسد في سوريا .

 

وتتضمن عقوبات الاتحاد المفروضة على سوريا حظرا على صادرات النفط السوري إلى أوروبا، وهي عائد مهم من عائدات نظام الرئيس بشار الأسد، إلى جانب حظر على السلاح ومنع للاستثمارات في قطاع الطاقة

 

ومن الممكن أن يسمح رفع بعض العقوبات للمعارضة بالبدء في بيع النفط إلى أوروبا وهي المشتري الرئيسي للخام السوري قبل فرض العقوبات التي أعلنت في سبتمبر 2011.

 

في سياق متصل  أكد البيت الأبيض أن الإدارة الأميركية تراجع كل الخيارات للمساعدة في إنهاء العنف بسوريا، غير أن تلك الخيارات لا تشمل تقديم الدعم في الجوانب القتالية.

 

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني “ما زالت سياستنا تقوم على تقديم المساعدة غير القاتلة للمعارضة، ونحن نوفر مساعدات إنسانية للشعب السوري، ونعمل مع حلفائنا للضغط على نظام الأسد حتى يحصل الشعب السوري على المستقبل الذي يستحقه، وهذا المستقبل من دون بشار الأسد”.

ماذا تعتقد؟

حماس: المسجد الأقصى في خطر حقيقي

حماس: المسجد الأقصى في خطر حقيقي

الرئيسية

الجيش الحر يسيطر على مقرات أمنية بالحسكة