in ,

ملخص لأهم عمليات الجيش الحر في سوريا اليوم

ملخص لأهم عمليات الجيش الحر في سوريا اليوم

الدرر الشامية : ملخص لأهم وأحدث الاشتباكات التي دارت في معظم المحافظات السورية اليوم 21-2-2013

 

*محافظة دمشق

في دمشق استهدف الجيش الحر مبنى هيئة الأركان بساحة الأمويين بعدد من الصواريخ محلية الصنع كما استهدف قصر تشرين في حي المهاجرين بعدة قذائف هاون.

وفي حي مخيم اليرموك تجددت الاشتباكات العنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في محيط مبنى بلدية مخيم اليرموك بالحي وعلى شارع الثلاثين على أطراف الحي.

وفي حي برزة استهدف الجيش الحر بسيارة مفخخة وعدة قذائف هاون فرع المنطقة 211 وعدة مواقع لقوات النظام بمنطقة مساكن برزة كما دارت اشتباكات عنيفة في محيط منطقة عش الورور.

وفي حي جوبر تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات النظام اقتحام الحي من جهة ساحة العباسيين وأوقع عددا من الإصابات في صفوف قوات النظام.

وفي حي التضامن استهدف الجيش الحر قوات النظام المتمركزة في شارع نسرين بالمدفعية كما دارت اشتباكات في محيط مسجد عبد الله بن الزبير.

وفي حي القابون تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات النظام اقتحام الحي من جهة طريق المتحلق الجنوبي وأوقع عددا من الإصابات في صفوف قوات النظام.

 

*محافظة ريف دمشق

في مدينة داريا تمكن الجيش الحر من إعطاب دبابة أثناء التصدي لمحاولة قوات النظام المدينة كما تمكن الجيش الحر من تحرير عدد من الأبنية التي تتمركز فيها قوات النظام على أطراف المدينة.

وفي مدينة السيدة زينب هاجم الجيش الحر عددا من حواجز قوات النظام بالمدينة وأوقع العديد من الإصابات في صفوف قوات النظام.

وفي منطقة القلمون استهدف الجيش الحر حاجز تلفيتا والفوج 24 نقل بجانب سجن صيدنايا المدفع 106 و قذائف الهاون وصواريخ محلية الصنع والرشاشات الثقيلة وأوقع العديد من الإصابات في صفوف قوات النظام.

وفي بلدة عقربا استهدف الجيش الحر قوات النظام المتمركزة على أطراف البلدة بقذائف الهاون بالتزامن مع تجدد الاشتباكات على أطراف البلدة.

وفي بلدة خان الشيح تمكن الجيش الحر من تدمير عربة بي إم بي وأوقع عددا من القتلى والجرحى أثناء الهجوم على حاجز قوات النظام بين مخيم خان الشيح والحسينية.

 

*محافظة حلب

في حلب دارت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في أحياء صلاح الدين والعقبة ومحيط ثكنة هنانو وأحياء حلب القديمة.

وفي مطاري النيرب العسكري وحلب الدولي استهدف الجيش الحر مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري بقذائف الهاون والدبابات بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في محيط المطارين.

وفي ريف السفيرة هاجم الجيش الحر رتلا لقوات النظام عند بلدات أبو رتبة وتركان يتألف من عدّة دبّابات وعربات أثناء توجه الرتل من معامل الدفاع إلى مطار حلب الدولي.

وفي بلدة خان العسل استهدف الجيش الحر مدرسة الشرطة بالمدفعية الثقيلة بالتزامن مع تجددت الاشتباكات في محيط المدرسة.

وفي مطاري منع وكويرس تجددت الاشتباكات في محيط مطارات منغ وكويرس العسكريين بالتزامن مع استهداف الجيش الحر لمطارات منغ وكويرس بالمدافع الثقيلة والصواريخ.

 

*محافظة درعا

في درعا البلد تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات النظام اقتحام عددا من أحياء درعا البلد كما دارت اشتباكات عنيفة في حي الكرك بدرعا البلد.

وفي مدينة جاسم تمكن الجيش الحر من أسر ضابط وعدد من الجنود أثناء الاشتباكات بالمدينة كما تمكن من تحرير ساحة الحرية بمدينة جاسم بالكامل.

وفي بلدة بصر الحرير تجددت الاشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام على أطراف البلدة من جهة الشرقية من البلدة بالقرب من كتيبة التسليح.

وفي مدينة الصنمين تمكن عدد من المنشقين عن قوات النظام داخل الفرقة التاسعة بالتعاون مع الجيش الحر من تفجير عدد من الأبنية داخل الفرقة التاسعة أثناء عملية انشقاقهم.

 

*محافظة إدلب

في معرة النعمان تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات النظام أرسال رتل عسكري على الاتستراد الدولي لإيصال الدعم لتجمعي الحامدية ووادي الضيف بالتزامن مع استمرار الاشتباكات في محيط المعسكرين.

وفي بلدة النيرب تمكن الجيش الحر من تدمير دبابتين أثناء الاشتباكات في محيط معسكر الشبيبة ومبنى الإسكان العسكري ومعمل القرميد بالتزامن مع استهدافها من قبل الجيش الحر بقذائف الهاون والدبابات.

 

*محافظة حمص

في حمص تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات النظام اقتحام أحياء القرابيص وجورة الياح من جهة مشفى الكندي وأوقع العديد من الإصابات في صفوف قوات النظام.

وفي مدينة تدمر تمكن الجيش الحر من تدمير حاجز فندق خطاب التابع لقوات النظام بالمدينة وقتل وجرح كافة من عليه من جنود.

وفي منطقة القصير استهدف الجيش الحر بقذائف المدفعية موقعين لقوات حزب الله اللبناني أحداها استهدف موقعا داخل القرى المحتلة داخل سوريا وموقع مدفعية حزب الله على مرتفاعات الهرمل.

 

*محافظة دير الزور

في دير الزور تمكن الجيش الحر من تحرير مبنى الهجانة بمدينة دير الزور كما دارت اشتباكات بين في أحياء الحويقة والجبيلة والمطار القديم والجبيلة واشتباكات عنيفة في محيط اللواء 113 دفاع جوي.

 

*محافظة الرقة

في الرقة هاجم الجيش الحر تجمعا لقوات النظام عند شركة الكهرباء بالمدينة وتمكن من تدمير أربع آليات وأوقع عددا من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام فيما ارتقى شهيدان في صفوف الجيش الحر.

وفي سجن الرقة المركزي تجددت الاشتباكات العنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في محيط سجن الرقة المركزي شمال مدينة الرقة واوقع عددا من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام.

 

*محافظة حماة

في حماة هاجم الجيش الحر حاجزي الدفاع المدني وحاجز مدرسة ناصح علواني التابعة لقوات النظام بحي طريق حلب بحماة وأوقع عددا من الإصابات في صفوف قوات النظام.

ماذا تعتقد؟

المجلس الوطني يعلن رفض قرار الاتحاد الأوروبي بعدم تسليح المعارضة

المجلس الوطني يعلن رفض قرار الاتحاد الأوروبي بعدم تسليح المعارضة

الحر يقصف مبنى الإذاعة والتلفزيون بدمشق بقذائف الهاون

الحر يقصف مبنى الإذاعة والتلفزيون بدمشق بقذائف الهاون