in ,

الجيش الحر ينفي مسؤوليته عن تفجيرات دمشق ويتهم النظام بتدبيرها

الجيش الحر ينفي مسؤوليته عن تفجيرات دمشق ويتهم النظام بتدبيرها

الدرر الشامية: نفى الجيش الحر اليوم الخميس وجود أية علاقة له بتفجيرات دمشق التى راح ضحيتها العشرات من المدنيين، محملاً في الوقت نفسه نظام الأسد مسؤولية تدبيرها.

 

واستنكرت قيادة الجيش الحر في بيانٍ لها نشر منذ قليل كل التفجيرات التي يدفع ثمنها المدنيون الأبرياء، مشيرة إلى أن قيادة الجيش أصدرت برقية بهذا الشأن إلى كافة القوات العسكرية التابعة لها بمنع أي عمل عسكري ينتج عنه ضحايا مدنيون.

 

وفي سياقٍ متصل أصدر المجلس العسكري في دمشق بياناً أدان فيه هذه التفجيرات جاء فيه: “يتوجه المجلس العسكري الثوري بدمشق بأحرّ التعازي لعائلات الضحايا الأبرياء من مدنيين وعسكريين الذين سقطوا في تفجير حي المزرعة”.

 

وأضاف البيان: “وإنّنا نحمّل نظام الأسد المسؤولية الكاملة عن هذا الهجوم البربري بتوقيته المشبوه والمكان المستهدف، فإن هذا الاعتداء يدلّ على تخبّط النظام المجرم وفقدانه لدعائمه الواحدة تلو الأخرى ما دفعه لاتبّاع سياسة الأرض المحروقة عبر تفجير مؤسسات الدولة ظناً منه إنّه قادر على استعادة عطفين شعبي ودولي فقدهما منذ بدء ثورتنا المجيدة”.

 

كما حذر البيان نظام الأسد من إغراق البلاد في حربٍ طائفية فقال: “كما نوجّه تحذيراً شديد اللهجة لهذا النظام العبثيّ من مغبّة أن ينفّذ ما يردُنا من تقاريرٍ عن استعداده لاستهداف الكنائس والمقرّات الدينيّة حتى إغراق البلاد في أتون الصراعات الطائفيّة كما حصل من قبل في العراق ولبنان”.

 

وطالب البيان بتدخل المظمات الدولية للضغط على نظام الأسد للحيلولة دون ذلك فقال: “وقد قام المجلس العسكري الثوري بإبلاغ المرجعيات القضائية الأممية ومنظمات حقوق الإنسان الدولية بضرورة التدّخل سريعاً لردع هذه الاعتداءت قبل وقوعها عبر الطرق الديبلوماسية، لكن المجتمع الدولي ظل في حالة الغائب عن الوعي مما يحصل في سوريا”.

 

واختتم البيان بنداء إلى أهل سوريا قائلاً: “وعلى ضوء هذه المخاطر فإننا نوجه نداءً عاجلاً إلى أهلنا في سوريا وبالأخص إلى القاطنين في جوار دوائر الدولة بضرورة الإسراع في تشكيل لجان شعبية من مواطنين ذوي ثقة لحماية مقدساتنا وممتلكات الشعب والمدنيين وتفويت الفرصة على نظام الأسد من استعمال هذه المراكز كصندوق بريد سياسي دموي”.

ماذا تعتقد؟

الائتلاف السوري: تفجيرات دمشق محاولة من النظام لشيطنة المعارضة

الائتلاف السوري: تفجيرات دمشق محاولة من النظام لشيطنة المعارضة

بالفيديو..سقوط شهداء وجرحى في عدة مجازر بحمص وحلب

بالفيديو..سقوط شهداء وجرحى في عدة مجازر بحمص وحلب