in ,

مجزرة جديدة يرتكبها النظام فى الغوطة الشرقية

الرئيسية

الدرر الشامية : سقط عشرات القتلى والجرحى اليوم الجمعة فى قصفٍ جوى لبلدة ميدعا بريف دمشق ،فيما تستمر الحملة العسكرية الشرسة على مدينة داريا بريف دمشق .

وقالت شبكة سانا الثورة إن الطائرات الحربية قصفت اليوم الأماكن السكنية بالقرب من مسجد ميدعا بالإضافة إلى تجمع لأطفال يلعبون بالشارع بالقنابل العنقودية، مما أدى إلى سقوط أكثر من 15 قتيلاً معظمهم من الأطفال والنساء بالإضافة إلى عشرات الجرحى .

وفى مدينة داريا تستمر الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام على المدينة منذ ستين يوماً والتي لم تتدخر فيها نوعاً من أنواع الأسلحة إلا واستخدمته؛ من قصف بطيران الميغ إلى صواريخ أرض أرض والقصف بالأسلحة المدفعية بكافة أنواعها، ومحاولات الاقتحام المتكررة للمدينة التي سجل الجيش الحر والمقاتلون الثوار بصدها صموداً إسطورياً، وقد شهدت المدنية أكبر المجازر التي نفذتها قوات النظام منذ بداية الحراك الثوري في سوريا.

وقدمت المدينة منذ بداية ثورة الكرامة 1201 قتيل بينهم 102 من الأطفال و 73 سيدة.

وقد شهد هذا الأسبوع قصفاً هو الأعنف جاءت نهايته باستهداف مشفى المدينة الميداني بطائرات الميغ وقد راح ضحية هذه الهجمات منذ صباح اليوم عشرات القتلى والجرحى، في إطار محاولة النظام اخضاع المدينة التي تعتبر مفتاح دمشق وأهم مدن الغوطة الغربية .

 

 

 

ماذا تعتقد؟

الرئيسية

الجزائر تعلن انتهاء العملية الأمنية بأميناس

الرئيسية

الأمن الأردني يعتقل منظّر التيار السلفي الجهادي