in ,

حماس: أطراف فلسطينية تروج الأكاذيب للإعلام المصري

الرئيسية

الدرر الشامية : أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن أطرافًا فلسطينية تقوم بترويج أكاذيب التي تشنها بعض وسائل الإعلام المصرية ضد حماس، وأن الحركة “أسرى ديكتاتورية بعض الإعلام المصري غير المهني”، بحسب ما جاء على لسان عضو المكتب السياسي للحركة “محمود الزهار”.

 

جاء ذلك خلال لقاء نظمته حركة حماس مساء اليوم الأربعاء، حول “علاقات قطاع غزة – فلسطين مع مصر .. سبل مواجهة الأزمة”، بحسب ما أفاد المركز الفلسطيني للإعلام.

 

وأوضح “الزهار” إن “هذه الحملة حقيقية ولا يستطيع أحد أن ينكرها”، مشيرًا إلى أنه يتم رصد “كل يوم خبرًا أو خبرين كاذبين عن حماس”، مضيفًا “ونعلم كما مصر من الذي يروج لهذه الأكاذيب، وإن بعضهم فلسطيني وموجود في رام الله وآخرين من قطاع غزة دورهم توصيل الأخبار بطابع معين”.

 

وأضاف: “الوثيقة التي تسربت بشأن الزجّ بحماس صحيحة، والدليل أنها تشكلت لجنة لمعرفة كيفية تسربها، ونحن نعرف من يكتب هذه الخزعبلات، وهناك أفراد من الأمن الفلسطيني السابق يعطي المعلومات ويعرف أسماء بعض قيادات القسام ويركب منها قصصًا ويرسلها، ومن هؤلاء أناس عملوا في الأجهزة الأمنية المصرية، وآخرون في الأمن الوقائي يقدمون معلومات لا يستطيع معرفتها إلا من عملوا فيه، ومن يروج هذه الأكاذيب لا يخدم إلا المشروع الصهيوني”.

 

وأشار إلى أن الاتصالات متواصلة مع الأمن المصري، وأنه لم يأت في التحقيقات اسم أي مطلوب أو متهم بقتل الجنود المصريين، متسائلا “من سجل علينا من أيام مبارك عبثنا في أمن مصر مرة واحدة”، في إشارة لاتهام فلسطينيين بالمشاركة بقتل 16 جنديًا مصريًا في شهر رمضان 2012.

 

ولفت إلى أن الحركة “مع الملاحقة القانونية لكل من يسيء لبرنامج المقاومة وخاصة من الجانب الفلسطيني، وضرورة كشفه في الوقت المناسب”.

ماذا تعتقد؟

الرئيسية

بالصور..جبهة النصرة تتبنى تفجير بيت المحافظ بدير الزور وإسقاط عشرات الجنود

لبنان:تقارير استخباراتية غربية تؤكد وجود تهديدات لاغتيال بري وقهوجي

لبنان:تقارير استخباراتية غربية تؤكد وجود تهديدات لاغتيال بري وقهوجي