in ,

مستوطنون صهاينة يقتحمون الأقصى بحراسة الاحتلال وحالة استنفار قصوي بين المصلين

مستوطنون صهاينة يقتحمون الأقصى بحراسة الاحتلال وحالة استنفار قصوي بين المصلين

الدرر الشامية: اقتحم مستوطنون صهاينة صباح اليوم الأربعاء ساحة المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة تحت حماية قوات الاحتلال الصهيونية وسط حالة من التوتر الشديدة .

 

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان: “إن قوات الاحتلال أفرغت المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم من أغلب المصلين وطلاب العلم واستنفرت قواتها داخل ساحاته، قبل أن تسمح لثلاثة مجموعات من المستوطنين بدخوله من جهة باب المغاربة”.

 

وأضافت أن المستوطنين تجولوا في النواحي الجنوبية والشرقية من المسجد محاولين أداء بعض الطقوس الدينية، مشيرةً إلى أن المستوطنين كثفوا في الآونة الأخيرة من حملات اقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك .

 

وأوضحت المؤسسة أن حالة من الترقب الشديد تسود المسجد الأقصى المبارك، لافتاً إلى أن قوات الاحتلال ترصد كل تحرك في الأقصى وتطوق مصاطب العلم.

 

وبينت المؤسسة أن عددًا كبيرًا من قوات الاحتلال تمركزت عند بوابات المسجد الأقصى ومنعت عددًا من المصلين من الدخول إليه، فيما يتجمع العشرات من طلاب العلم في أنحاء متفرقة من الأقصى.

 

ومن ناحية أخرى قالت مصادر فلسطينية إن المصلين اصطفوا في حاجز بشري قبالة باب المغاربة -داخل المسجد الأقصى- للتصدي للمتطرف “موشيه فيجلين” في حال اقتحم المسجد؛ الأمر الذي دفع شرطة الاحتلال إلى منعه من الدخول وإبعاده عن البوابة.

 

وكان نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي “موشيه فيجلين” دعا إلى اقتحام احتفالي للمسجد الاقصى اليوم، احتفاءً بالبدء بمراسيم ما يسمى “عيد الفصح” عند اليهود.

ماذا تعتقد؟

مناورة لبنانية - فرنسية لمطاردة زوارق إرهابيين محتملين شمال بيروت

مناورة لبنانية – فرنسية لمطاردة زوارق إرهابيين محتملين شمال بيروت

البحرين توافق على مقترح بوضع (حزب الله) اللبناني على قائمة الإرهاب

البحرين توافق على مقترح بوضع (حزب الله) اللبناني على قائمة الإرهاب