in ,

حماس تحذر الاحتلال الصهيوني من مغبّة تدنيس المسجد الأقصى

حماس تحذر الاحتلال الصهيوني من مغبّة تدنيس المسجد الأقصى

الدرر الشامية: أصدرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بيانًا، اليوم الثلاثاء، حذرت فيه الاحتلال الصهيوني وقادته من مغبّة تدنيس المسجد الأقصى المبارك وباحاته، داعية جماهير الشعب الفلسطيني إلى الرباط والتصدي لجرائم الاحتلال.

 

وأضاف البيان الذي صدر تعقيبًا على دعوة المتطرف “موشيه فيجلين” عضو الكنسيت الصهيوني إلى اقتحام المسجد الأقصى، وإعلان معهد المتحف الصهيوني إقامة حفل افتتاح مقرّه أمام ساحة البراق يوم غد الأربعاء: “إنَّنا في حركة حماس نحذر الاحتلال الصهيوني وقادته المتطرّفين من مغبّة اقتحام الأقصى المبارك وتدنيس باحاته، ونحمّله المسؤولية الكاملة عن التداعيات الخطيرة لإقامة حفل أمام ساحة البراق التي تعدُّ جزءًا لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك”.

 

وشدد البيان على “أنَّ أيَّ تدنيس للأقصى وباحاته هو خط أحمر، وجريمة لن تمر دون عقاب، ولن تبقى جماهير شعبنا الفلسطيني مكتوفة الأيدي وستدافع عن مسجدها بكل ما تملك”، بحسب ما أفاد المركز الفلسطيني للإعلام.

 

وأكد البيان أن تلك “الدَّعوات الصهيونية ما هي إلا محاولات يائسة لفرض أمر واقع لن يفلح في تغييب الحقائق وطمس المعالم والمقدسات الإسلامية”.

 

 ودعت حركة حماس “القادة والزعماء العرب المجتمعين في الدوحة إلى الخروج بقرارات عملية تلبي طموحات شعبنا الفلسطيني وتحمي الأقصى والمقدسات من خطر التهويد الحقيقي”.

 

وطالبت في ختام البيان جماهير الشعب الفلسطيني إلى “الرِّباط في الأقصى المبارك والتصدّي لجرائم الاحتلال الصهيوني”.

ماذا تعتقد؟

الرئيسية

الأردن تحدد نهاية مارس الجاري موقع أول محطة نووية بالبلاد

الرئيسية

قطر تسلم مقر السفارة السورية بالدوحة للائتلاف السوري غدًا الأربعاء