in ,

نائب رئيس الكنيست الصهيوني يدعو لاقتحام المسجد الأقصى

نائب رئيس الكنيست الصهيوني يدعو لاقتحام المسجد الأقصى

الدرر الشامية : دعا عضو ونائب رئيس الكنيست في الدولة العبرية موشيه فيجلين مساء أمس الاثنين إلى اقتحام المسجد الأقصى غداً الأربعاء بمناسبة الاحتفال بعيد الفصح اليهودي .

 

وذكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها “إن مكتب عضو الكنيست موشيه فيجلين نشر دعوة قال فيها :” دعوة : صعود احتفالي إلى جبل المعبد بمناسبة مراسيم الفصح، إبلاغ من مكتب عضو الكنيست موشيه فيجلين، ندعوكم بهذا إلى المشاركة بالصعود الاحتفالي إلى جبل المعبد برفقة عضو الكنيست موشيه فيجلين، بمناسبة مراسيم الفصح، بهدف إقامة شعيرة الصعود والتبرك، وذلك يوم الأربعاء القادم، التجمع والالتقاء الساعة الثامنة والنصف عند طريق باب المغاربة “- بحسب ما ورد في الاعلان- .

 

وأضافت مؤسسة الأقصى إن دعوة مشابهة وردت في صفحة الفيسبوك الخاصة بفيجلين، وأرفق بالدعوتين صورة توثق اقتحاماً سابقاً لفيجلين .

 

وحذّرت المؤسسة من تداعيات مثل هذا الاقتحام وأبعاده، وحمّلت الاحتلال مسؤوليته، وطالبت بتنظم فعاليات دائمة ومستمرة، بدءًا من اليوم، أقلها المظاهرات والاعتصامات الشعبية، التي تؤكد رفض مخططات الاحتلال، ثم تجتمع على برنامج لتحرير المسجد الأقصى من هذا الاحتلال البغيض”.

 

كما أكدت مؤسسة الأقصى على ” أن رفد المسجد الأقصى بالمصلين والعباد وطلبة العلم من أهل الداخل والقدس، في كل وقت وحين، خاصة في ساعات الصباح الباكرة، هو الطريق الأمثل في مثل هذه الظروف للدفاع عن المسجد الاقصى، ولذلك فإن تكثيف التواجد اليومي هو ما قد يشكل سبيلاً لحفظ حرمة الاقصى”.

 

وشددت المؤسسة على أن الاحتلال وممارسته باطلة، وأن المسجد الاقصى سيظل مسجداً إسلامياً خالصاً، ووجود الاحتلال فيه هو وجود باطل ومؤقت وزائل عما قريب، وطالبت المؤسسة مؤتمر الجامعة العربية الذي سيعقد في الدوحة، اتخاذ القرارات المناسبة التي تحفظ حرمة المسجد الأقصى، وتشكل طريقاً لتخليصه من الاحتلال الصهيوني .

ماذا تعتقد؟

الرئيسية

السلطة الفلسطينية تعتقل أسيرًا محررًا من حماس ووالده بنابلس

نشطاء سوريون يستنكرون تجاهل فصائل المعارضة لإغاثة رياض الأسعد

نشطاء سوريون يستنكرون تجاهل فصائل المعارضة لإغاثة رياض الأسعد