in ,

إصابة عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب في ذكري يوم الأرض بالضفة

إصابة عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب في ذكري يوم الأرض بالضفة

الدرر الشامية : أصيب عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب اليوم الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال الصهيونية لمسيرات سلمية في في الذكرى الـ37 ليوم الأرض في الضفة الغربية المحتلة.

 

وقالت وكالة وفا للأنباء أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع على مسيرة سلمية في كفر قدوم بمحافظة قليقيلية ،ردد المشاركون خلالها الشعارات التي تدعو إلى استمرار المقاومة الشعبية حتى استرداد الأرض الفلسطينية من براثن الاحتلال والاستيطان ،فيما أصيب الشاب “كامل برهم” بقنبلة غاز أطلقها جنود الاحتلال باتجاهه بشكل مباشر .

 

ومن جانبه صرح منسق مسيرات كفر قدوم “مراد اشتوي” أن مسيرة اليوم تأتي في إطار إحياء الشعب الفلسطيني لذكرى يوم الأرض ووفاء للشهداء والأسرى والجرحى، داعيًا إلى أن تكون الهبة الجماهيرية في كل يوم طالما الأرض الفلسطينية لا زالت تحت الاحتلال.

 

وفي مدينة بلعين برام الله أصيب المتضامن الأجنبي “يونا بنتال” (80 عاماً) بيده، بالإضافة إلى عشرات الفلسطينيين ونشطاء سلام ومتضامنين أجانب بحالات اختناق، إثر إطلاق قوات الاحتلال النار تجاه مسيرة مناوئة للاستيطان والجدار العنصري، واطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز، ورشوا المتظاهرين بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية .

 

كما أصابت قوات الاحتلال عشرات الفسطينيين بالاختناق خلال قمعها لمسيرة المعصرة المناوئة للجدار العنصري والتوسع الاستيطاني.

 

وقال الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الجدار والاستيطان ببيت لحم “محمد بريجية”، أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين، واعتدوا عليهم بالضرب المبرح ومنعوهم من الوصول إلى موقع إقامة الجدار ما تسبب بإصابة العشرات بحالات اختناق وإغماء جراء استنشاقهم الغاز السام.

ماذا تعتقد؟

روسيا تعارض حصول ائتلاف المعارضة على مقعد سوريا بالأمم المتحدة

روسيا تعارض حصول ائتلاف المعارضة على مقعد سوريا بالأمم المتحدة

إسقاط طائرة حربية أثناء قصفها لمخيم خان الشيح بريف دمشق

إسقاط طائرة حربية أثناء قصفها لمخيم خان الشيح بريف دمشق