in ,

مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى والاحتلال يعتقل 10 مصلين

مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى والاحتلال يعتقل 10 مصلين

الدرر الشامية: اعتقلت قوات الاحتلال الصهيونية صباح اليوم الأحد 10 من طلبة العلم إثر اقتحام مئات المستوطنين ساحة المسجد الأقصى تحت حماية مسلحة من قوات الاحتلال .

 

وقال المركز الفلسطيني للإعلام إن نحو 280 مستوطناً صهيونياً اقتحموا ساحات المسجد الأقصى من باب المغاربة في حماية مشددة من جنود الاحتلال.

 

وأضاف المركز “أنه جرت اشتباكات بالأيدي بين المصلين وجنود الاحتلال, التي قامت بالاعتداء على المواطنين والمرابطين بمسدسات كهربائية, ما أسفر عن إصابة عدد من المصلين، واعتقال 10 مصلين داخل باحات المسجد الأقصى المبارك”.

 

ومن جانبها قالت وكالة وفا ‘إن المواجهات قد خفّت حدتها، بعد اقتحام القوات الخاصة الإسرائيلية التي استخدمت الصعق الكهربائي والغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط لقمع حراس المسجد والمصلين والمرابطين، ما أسفر عن إصابة أحد الحراس وعدد من المصلين بالاختناق، نقلوا على إثرها لعيادة المسجد الأقصى للعلاج”.

 

كما أشار شهود عيان إلى أنه تم إغلاق باب المغاربة من قبل الأوقاف الإسلامية في القدس بشكل مؤقت، بسبب تدفق المستوطنين المتواصل للمسجد الأقصى، للاحتفال بعيد ‘الفصح’ اليهودي.

 

وتسود باحات المسجد الأقصى والقدس القديمة، خاصة في الأحياء والأزقة المتاخمة لبواباته الخارجية أجواء شديدة التوتر في ظل التعزيزات المشددة من قبل الاحتلال.

 

ويذكر أن المستوطنين كثفوا في الآونة الأخيرة من حملات اقتحام المسجد الأقصى، فيما نصب عدد منهم شمعدانًا مصنوعًا من الورق البلاستيكي اللاصق على أحد الحجارة الموجودة في الزاوية الشرقية من المسجد، وهو الموقع الذي يتعمد المستوطنون تأدية شعائر تلمودية فيه، يطلقون عليها “الانبطاح المقدس قبالة الهيكل”.

ماذا تعتقد؟

إصابة صحافي ألماني بجروح خطيرة في حلب

إصابة صحافي ألماني بجروح خطيرة في حلب

الثوار يصدون محاولة اقتحام قوات الأسد لمخيم اليرموك بدمشق وسط قصف عنيف

الثوار يصدون محاولة اقتحام قوات الأسد لمخيم اليرموك بدمشق وسط قصف عنيف