in ,

مشعل رئيسًا للمكتب السياسي لحماس وهنية نائبًا له

الرئيسية

 

الدرر الشامية: كشفت مصادر مطلعة داخل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن أعضاء مجلس شورى الحركة أعادوا انتخاب خالد مشعل لولاية خامسة على رأس المكتب السياسي لحماس، بالإضافة إلى ثلاثة نواب له، بينهم: إسماعيل هنية رئيس حكومة قطاع غزة، وذلك للمرة الأولى، إضافة إلى موسى أبو مرزوق.

 

وفي تصريحات لوكالة أنباء الأناضول، قالت هذه المصادر، المطلعة على عملية الانتخاب: “في اجتماع مغلق بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم الاثنين، صرف التيار المؤيد لهنية النظر عن تشريحه لرئاسة المكتب السياسي؛ “احترامًا لمشعل” الذي تراجع عن رفضه الترشح لولاية خامسة، ومن ثم اقترح التيار المؤيد لمشعل انتخاب هنية نائبًا له؛ “مراعاة لقادة حماس في الداخل” أي داخل الأراضي الفلسطينية.

 

ورفضت المصادر تحديد هوية النائب الثالث لرئيس المكتب السياسي، مضيفة أن حماس قد لا تعلن أصلاً عن وجود نواب لمشعل.

 

كما تم اليوم انتخاب أعضاء إضافيين للمكتب السياسي من بين أعضاء مجلس شوري حماس، ليضافوا إلى أعضاء المكتب الذين فازوا من خلال انتخابات المناطق (غزة – الضفة – الخارج).

 

ورجحت أن يعقد عضو المكتب السياسي للحركة، عزت الرشق، مؤتمرًا صحفيًا في وقت لاحق اليوم بالقاهرة للكشف عن نتائج الانتخابات، وحيثيات تراجع مشعل عن عدم الترشح لولاية جديدة.

 

وقد أجريت هذه الانتخابات في مكان سري اختارته المخابرات العامة المصرية؛ فيما تبدو محاولة لإبعاد وفد حماس عن بعض وسائل الإعلام المصرية التي تقول الحركة: إنها تشن حملة عليها منذ أسابيع

ماذا تعتقد؟

قوات الأسد تفشل في اقتحام حي الخالدية بحمص من 3 جبهات

قوات الأسد تفشل في اقتحام حي الخالدية بحمص من 3 جبهات

بالفيديو.. كتائب الثوار تسيطر على معظم الآبار النفطية شمال سوريا

بالفيديو.. كتائب الثوار تسيطر على معظم الآبار النفطية شمال سوريا