in ,

مفاجأة.. الأردن هي من رفضت تحرير الطيار الكساسبة

مفاجأة.. الأردن هي من رفضت تحرير الطيار الكساسبة

property=”content:encoded”>

كشف مصدر مطلع من داخل غرفة عمليات فريق التفاوض الخاص مع تنظيم “دولة العراق والشام” لإطلاق سراح الطيار الأردني معاذ الكساسبة، أن الأردن هي من رفضت القيام بعمليات لتحرير الطيار.

وقال المصدر في تصريحات لموقع “العاصمة ديلي نيوز”: “الحكومة الأردنية رفضت دعوات متكررة من قِبَل فريقنا للقيام بعملية تحرير لطيارها عن طريق اختطافه، كان آخرها قبل إحراقه بيوم واحد”.

وأوضح المصدر أن فريق المفاوضات أدرك فشل صفقة التبادل بين الطرفين، مشيرًا إلى أنه تم التخطيط مرارًا لعملية خطف الكساسبة “وكنا نطلع ضابطًا من جهاز المخابرات الأردنية يلقب بـ(أبي عون)”.

وأضاف أن المجموعة التي كان من المقرر تحريرها الكساسبة، بدأت بعمليات تمهيد على الأرض من اغتيالات وغير ذلك في صفوف التنظيم، مشيرًا إلى أن المجموعة اغتالت قبل أيام قليلة “أحد أخطر الأمنيين في تنظيم الدولة في منطقة تل أبيض، وكان يدعى التمساح، بجانب أربعة من مرافقيه”.

وتابع بقوله: “لقد أحرقت طائرات التحالف معاذ الكساسبة قبل أن يقوم التنظيم بحرقه بالفعل، إلى جانب ذلك كان الضابط (أبو عون) يمنعنا من تنفيذ عملية اختطاف الطيار بحجة الحرص على حياته رغم تأكيده لنا أن خطتنا لاختطافه كانت محكمة بدرجة 100%”.

ونفى المصدر الأنباء الذي تحدثت عن إحراق الطيار الأردني قبل نحو الشهر، بالاستناد إلى التقنية العالية التي صُوِّر فيها فيديو الإعدام، وقال: “الأنباء مضللة، والكساسبة أحرق بتاريخ 3/ 2/ 2014، أما عن التقنية التي توصف بالعالية فيمكن أن يكون التنظيم قد أنتج الفيديو كاملًا قبل مدة، ثم ألصق فيه الجزء المتعلق بعملية الإحراق”.

ماذا تعتقد؟

"حزب الله" يناقش أجندة إيرانية على طاولة الحوار اللبناني

“حزب الله” يطرح أجندة إيرانية على طاولة الحوار اللبناني

جون ماكين يدعو لتلسليح الأردن لمواجهة تنظيم "الدولة"

جون ماكين يدعو لتسليح الأردن لمُواجَهة تنظيم “الدولة”