in ,

الأردن يشكِّك في رواية تنظيم “الدولة” حول مقتل رهينة أمريكية بقصف طائرات أردنية

الأردن يشكك في رواية تنظيم "الدولة" حول مقتل رهينة أمريكية بقصف طائرات أردنية

property=”content:encoded”>

شكّكت الحكومة الأردنية في رواية تنظيم “الدولة” حول مقتل الرهينة الأمريكية كايلا مويلر، في قصف سلاح الجو الأردني لمراكز التنظيم في إطار عمليات انتقامية لمقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

وقال محمد المومني، المتحدث باسم الحكومة الأردنية، ردًّا على رواية تنظيم “الدولة” لما حدث لـ”مويلر” (26 عامًا) التي تعمل موظفة إغاثة إنسانية: “نبحث (هذه المزاعم) لكننا نعتقد أن ذلك يتنافى مع المنطق ولدينا شكوك بالغة بشأنه.. هذا جزء من دعايتهم الإجرامية”.

وأضاف: “كيف أمكنهم تحديد أنها طائرات حربية أردنية وهي تطير على ارتفاع كبير في السماء؟! وماذا تفعل امرأة أمريكية في مستودع أسلحة؟!”.

و”مويلر” هي آخر رهينة أمريكية يُعرف أن التنظيم يحتجزها. ويسيطر تنظيم “الدولة” على أراضٍ في سوريا والعراق، وأعدم خمسة من موظفي المساعدات والصحفيين البريطانيين والأمريكيين في الشهور القليلة الماضية.

وقال مصدر مقرَّب من أسرة “مويلر” في الولايات المتحدة: إن الأسرة ليس لديها معلومات عن بيان تنظيم “الدولة” بأنها قتلت.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف للصحفيين، أثناء إفادة صحفية في واشنطن: “لا يمكنني تأكيد تلك التقارير بأي طريقة”.

وقالت برناديت ميهان، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، في بيان: “نحن بالطبع نشعر بقلق بالغ من هذه التقارير، لم نرَ في الوقت الراهن أي أدلة تدعم زعم تنظيم الدولة”.

وكان تنظيم “الدولة” قال في رسالة رصدها موقع “سايت”: إن “مويلر” قتلت عندما انهار المبنى الذي كانت محتجزة فيه خارج مدينة الرقة، وهي معقل رئيسي للجماعة، في ضربة جوية أردنية الجمعة.

وذكر موقع “سايت” أن تنظيم “الدولة” قال: إن الهجمات الجوية استمرت على نفس المكان لأكثر من ساعة.

ويأتي زعم تنظيم “الدولة” بعد أيام من نشر التنظيم فيديو يوم الثلاثاء يعرض الطيار الأردني الأسير معاذ الكساسبة أثناء حرقه حيًّا داخل قفص.

ماذا تعتقد؟

مصادر: ‏‏استنفار أمني مرتقب في لبنان ‏ ‏

مصادر: ‏‏استنفار أمني مرتقب في لبنان

صحيفة مقربة من "حزب الله" تشنّ هجومًا شرسًا على ملك الأردن

صحيفة مقربة من “حزب الله” تشنّ هجومًا شرسًا على ملك الأردن