in ,

صحيفة مقربة من “حزب الله” تشنّ هجومًا شرسًا على ملك الأردن

صحيفة مقربة من "حزب الله" تشنّ هجومًا شرسًا على ملك الأردن

property=”content:encoded”>

شنّت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، المقربة من “حزب الله”، في مقال لرئيس تحريرها، هجومًا شرسًا على العاهل الأردني، ووصفته بأنه “كمن جاءته الفرصة ليقدم عرضًا بهلوانيًّا”، من خلال إعلانه بدء “عملية الثأر” لقتل تنظيم “دولة العراق والشام” الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

وقال إبراهيم الأمين، في المقال الافتتاحي للصحيفة تحت عنوان “عبدالله الأردن: ملك داعش”: إن “ما يحاول ملك الأردن عبدالله الثاني الإيحاء به، لا يعدو كونه جزءًا من مناورة لن تغير في الوقائع شيئًا”، لافتًا إلى أن “على الأردن في حال أراد الدفاع عن أمنه وشعبه مغادرة المربع الذي يقيم فيه الآن”.

واتهم العاهل الأردني بأنه “يقوم بدور مكمّل لما يقوم به داعش في سوريا والعراق اليوم”، مضيفًا: أن العاهل الأردني “وفي حمأة حفلة مشاعر غير جامعة، بخلاف كل ما يشاع، أغمض المتهور عينيه، وبقي في لباس المقامر، ملقيًا نَرْده على طاولة سوريا، في حركة تعيد تثبيت صورته كسليل عائلة المقاولين الأمنيين عند الغرب وإسرائيل”.

وتابع: “علينا نحن الذين نموت يوميًّا بأبشع ممّا حصل مع الطيار الأردني، أن نصفّق لملك الأردن، ونصدّق بأنه انضم فعليًّا إلى جبهة مواجهة الإرهاب الذي يدمي بلادنا”، على حد قوله.

كما هاجم الدور الذي يقوم به الأردن من خلال مشاركته في التحالف، بالقول: إنه “لا يمثل انتفاضة شرف، ولا هو يقظة وطنية أو عربية أو إسلامية. ما يجري كله، وسيجري، سيظل في سياق الدور الذي ارتضى ملك الأردن ومن يدعمه أن يؤدوه، وهو دور الدمية، أو المرتزق الذي يقدم خدمات أمنية وعسكرية لمن يدفع أكثر، ولكن مع أولوية أمريكية وإسرائيلية”.

ووصف “الأمين” عمان بأنها “لا تزال، حتى اللحظة، مركزًا لكل أشكال التآمر على كل خصوم أمريكا وإسرائيل وحكام الجزيرة العربية، من المقاومة في فلسطين التي تواجه قمعًا أردنيًّا غير مسبوق على أبواب الضفة، إلى دعم المجموعات التي تعمل على تخريب سوريا بإشراف أمريكي وفرنسي وبريطاني، وبتمويل سعودي وقطري، إلى غض الطرف عن عمليات التجنيد المتواصلة لآلاف الشباب المقيمين أو العابرين نحو الجهاد في سوريا”.

واتهم الأردن أيضًا بالمساعدة على تدريب “عصابات القتل التي يتم تمييزها عن الإسلاميين بوصفها معارضة معتدلة، وكذلك ترك الحدود مع العراق مفتوحة لكل أنواع العربدة السعودية”، على حد وصفه، وقال: إن “ملك الأردن شريك في معركة إسرائيل والغرب ودول الجنون في الجزيرة العربية ضد سوريا ومحور المقاومة”.

ماذا تعتقد؟

الأردن يشكك في رواية تنظيم "الدولة" حول مقتل رهينة أمريكية بقصف طائرات أردنية

الأردن يشكِّك في رواية تنظيم “الدولة” حول مقتل رهينة أمريكية بقصف طائرات أردنية

‏لبنان يعتذر عن عدم المشاركة في قمة واشنطن بسبب الاحتلال ‏ ‏

‏لبنان يعتذر عن عدم المشاركة في قمة واشنطن بسبب الاحتلال