in ,

“اليونيفيل” تؤكد مواصلة جهودها لضمان الهدوء على حدود لبنان

"اليونيفيل" تؤكد مواصلة جهودها لضمان الهدوء على حدود لبنان

property=”content:encoded”>

أكد اللواء لوشيانو بورتولانو، قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل”، اليوم الجمعة، مواصلة الجهود بالتعاون مع القوات الأمنية اللبنانية، من أجل ضمان الهدوء على الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، بهدف تلافي التصعيد بين الجانبين اللبناني و”الإسرائيلي”.

وبيّن “بورتولانو”، في تصريحات صحافية، استمرار التعاون مع مختلف القيادات والجهات اللبنانية المعنية من أجل العمل في هذا الإطار، مجيبًا عن سؤال بشأن التخوُّف من تصعيد جديد على الحدود بقوله: “نحن نبذل كل جهد من أجل ضمان أمن المنطقة، وبالتعاون مع القوات الأمنية الشرعية اللبنانية، من أجل ضمان الهدوء على الحدود”.

وقد أسفرت مواجهة محدودة بين “إسرائيل” و “حزب الله” اللبناني في شهر يناير الماضي عن مقتل أحد عناصر الكتيبة الإسبانية، نتيجة القصف “الإسرائيلي” في منطقة العباسية، قبالة الغجر، إثر تبنّي “حزب الله” عمليةً ضد الجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة، استهدفت موكبًا عسكريًّا إسرائيليًّا.

وتنتشر قوات “اليونيفيل” منذ عام 1978، إثر احتلال “إسرائيل” أجزاء واسعة من جنوب لبنان، وتوسعت مهماتها في عام 2006 إثر صدور القرار 1701، الذي وضع حدًّا لمواجهات استمرت 33 يومًا بين “حزب الله” اللبناني و”إسرائيل”.

ماذا تعتقد؟

تقرير عسكري أردني يكشف تسليح تنظيم "الدولة"

تقرير عسكري أردني يكشف تسليح تنظيم “الدولة”

سفير السعودية في لبنان يكشف عن مساعدات للاجئين السوريين

سفير السعودية في لبنان يكشف عن مساعدات للاجئين السوريين