in ,

لبنان: لا نعترف بشهادات التعليم الصادرة من الحكومة السورية المؤقتة

لبنان: لانعترف بشهادات التعليم الصادرة من الحكومة السورية المؤقتة

property=”content:encoded”>

أعلنت وزارة التربية والتعليم في لبنان اليوم السبت عدم اعترافها بأي شهادات صادرة عن الحكومة السورية المؤقتة، مؤكدة على إغلاق أي مدرسة لا يوجد لديها موافقة من الوزارة.

وقال وزير التربية إلياس بوصعب: إن “الشهادات التي تصدر من الحكومة السورية المؤقتة لا تعنينا ولا نعترف بها”، مؤكدًا “أنه أنجز تعميمًا لإقفال أي مدرسة لا يوجد لديها موافقة من وزارة التربية”.

وجزم “بوصعب” في حديث تلفزيوني أنّ الوزارة “اعترضت بشدة لدى العديد من المنظمات الدولية التي تتعاطى مع بعض المدارس بشكل مباشر وليس عبر وزارة التربية وهدّدت بقطع العلاقات معها”.

ويذكر أن “الهيئة التربوية السورية في لبنان” تشرف بشكل شبه مباشر على عشر مدارس في مختلف المناطق اللبنانية تستقبل ما يزيد على 3000 طالب.

فيما تشرف مباشرة على مدرستَيِ “الإصلاح الإسلامية” و”العناية الأهلية” اللتين تضمان ما يزيد على 600 طالب في منطقة أبي سمراء في طرابلس.

وكانت صحيفة “الأخبار” نشرت أنّها حصلت على وثيقة “شهادة تعليم أساسي” لدورة عام 2014، صادرة عن “وزارة التربية والتعليم” في “الحكومة السورية المؤقتة”.

وأكدت الصحيفة أنّ “السفارة السوريّة في بيروت أرسلت مذكرة إلى وزارة الخارجية اللبنانية، مرفقة بالوثيقة، تستفسر عن ظاهرة “وجود مدارس في لبنان تعمل تحت مسمّى وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة وأماكن تواجدها وكيفية قيامها باستصدار وثائق مزوّرة للطلاب السوريين”.

 

ماذا تعتقد؟

في الذكرى العاشرة للاغتيال "الحريري" يشن هجوماً حاداً على "حزب الله"

في الذكرى العاشرة للاغتيال “الحريري” يشنّ هجومًا حادًّا على “حزب الله”

تهديد ‏سلام بالاعتكاف مؤشر خطير جدا ‏ ‏

تهديد ‏سلام بالاعتكاف مؤشر خطير جدًّا‏