in ,

“نصر الله”: هدف تنظيم ”الدولة” مكة والمدينة

"نصرالله": هدف تنظيم ''الدولة'' مكة والمدينة

property=”content:encoded”>

زعم الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم الاثنين، أن هدف تنظيم “دولة العراق والشام” الرئيسي “مكة والمدينة المنورة”، مؤكدًا أنه “من الضروري وضع إستراتيجية وطنية لبنانية لمكافحة الإرهاب المتمثل بتنظيم الدولة”.

ودعا “نصر الله”، في كلمة ألقاها عبر شاشة كبيرة بمناسبة تكريم “الشهداء القادة” لحزب الله “أمام الخطر الذي يهدد لبنان”، إلى وضع إستراتيجية وطنية لمكافحة الإرهاب، مجددًا الدعوة لانتخاب رئيس جديد للبنان خلفًا للرئيس السابق الذي انتهت ولايته في مايو الماضي، ومؤكدًا “الاستمرار في دعم الحكومة”.

وشدّد على “الجدية الموجودة في الحوار القائم مع تيار المستقبل (الذي يتزعمه سعد الحريري)”، متمنيًّا أن يصل إلى “خاتمة جيدة ومعقولة لمصلحة لبنان واللبنانيين”.

ورفض “نصر الله” اللبنانيين الذين ينتقدون موقف “حزب الله” تجاه البحرين، قائًلا: “من يعمل ضد النظام السوري ويرسل السلاح والمال إلى سوريا لإسقاط النظام، لا يحق له أن ينتقد موقفنا السياسي تجاه البحرين”، واصفًا حكومة البحرين بأنها “حكومة عمياء ضعيفة جبانة لا ترى دعوتنا للحوار مع الثوار في البحرين”.

ورأى أن كل ما يقوم به تنظيم “الدولة”،ا “يخدم إسرائيل، سواء علم التنظيم أم لم يعلم”، لافتًا إلى أنه “إلى جانب التهديد الإسرائيلي برز بقوة خطر التيار التكفيري الذي أصبح عنوانه الأبرز تنظيم الدولة”، وقال: إن “هدف التنظيم الرئيسي مكة والمدينة (في السعودية)”، متسائلًا: “لمصلحة مَن يعمل هؤلاء؟”.

ماذا تعتقد؟

"جنبلاط" يستنكر الصمت الدولي تجاه جريمة "شابل هيل"

“جنبلاط” يستنكر الصمت الدولي تجاه جريمة “شابل هيل”

الأردن يعاقب 10 متهمين بالإنضمام لتنظيم "الدولة"

الأردن يعاقب 10 متهمين بالانضمام لتنظيم “الدولة”