in ,

وزير العدل اللبناني لـ”نصرالله”: إذا بُليتم بمعاصي التبعية لإيران فاستتروا

وزير العدل اللبناني لـ"نصرالله": إذا بليتم بمعاصي التبعية لإيران فاستتروا

property=”content:encoded”>

وجَّه وزير العدل اللبناني أشرف ريفي، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قائلًا: “إذا بليتم بمعاصي التبعية لإيران ومصالحها على حساب مصلحة لبنان فاستتروا”.

وقال “ريفي” في بيانٍ صحافي: “بعد دعوته السابقة إلى تحييد الساحة اللبنانية والتقاتل في سوريا، ها هو نصر الله يدعونا مجددًا إلى وليمة مسمومة كي نشارك معه في الدفاع عن النظام السوري ومساعدة إيران في نشر نفوذها في سوريا والعراق وغيرها من الدول”.

وأضاف: “إزاء ما تضمنه كلام نصر الله من انكشاف غير مسبوق لتبعية (حزب الله) لإيران ولعب دور الأداة في تنفيذ مصالحها، نعيد التأكيد على مواجهة المشروع الإيراني في لبنان، الذي يكاد يؤدي إلى انهيار الدولة اللبنانية، التي تقع عليها وحدها مسؤولية حماية لبنان بأهله وسيادته وحدوده”.

وأكد “لن نقبل تحت أي ظرف، لا اليوم ولا في المستقبل، أن يصادر أي فريق قرار الدولة، وأن يحول الأراضي اللبنانية إلى مسرح لتنفيذ أجندات خارجية لا تمت إلى مصلحة لبنان وأبنائه بصلة”.

وشدد “ريفي” على أن “أحدًا لم يفوض أمين عام حزب الله أن يحلّ مكان الدولة ومؤسساتها، وأن يقرر سياساتها الدفاعية والخارجية، وأن يرمي لبنان خلافًا لرغبة معظم أبنائه، في أتون أحداث المنطقة، وأن يستبيح الحدود، للقتال إلى جانب نظام الأسد، في حرب حولتها إيران إلى صراع مذهبيّ خطير”.

ماذا تعتقد؟

رئيس النواب الأردني: المملكة استقبلت أكبر موجة لجوء يشهدها العالم

رئيس النواب الأردني: المملكة استقبلت أكبر موجة لجوء يشهدها العالم

الحجيري: ملف العسكريين في طريقه للانتهاء... و"النصرة" لاتنوي القتل

“الحجيري”: ملف العسكريين في طريقه للانتهاء.. و”النصرة” لا تنوي القتل