in ,

“عون” يسحب الثقة من وزير الدفاع اللبناني.. و”مقبل” يردّ

"عون" يسحب الثقة من وزير الدفاع اللبناني.. و"مقبل" يردّ

property=”content:encoded”>

أعلن رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الثلاثاء، سحب الثقة من وزير الدفاع سمير مقبل؛ “لتجاوزه الصلاحية في ممارسة الحكم، والتغاضي عن المخالفات الممارسة”، داعيًا الحكومة إلى “تصحيح هذه الأخطاء”، ولافتًا إلى أنه “متأكد أن معنويات الضُّبّاط غير جيدة هذه الأيام”.

وقال “عون”، بعد اجتماع التكتل في الرابية: إننا “نخشى من أن تصيب قصة التمديد كل الحكومة، وهذا الموضوع خطر؛ لأنه يؤدي إلى تفكيك الدولة”، لافتًا إلى أن “هذا الوضع غير مقبول قطعًا، ونحن نعبِّر عنه من خلال سحب الثقة من (مقبل)”.

وأشار إلى أن “الفراغ موجود، والتمديد الذي يحصل غير شرعي، والحكومة تمدِّد لتعبئة الفراغ، لكن الفراغ سيستمر؛ لأن التمديد غير شرعي”.

من جانبه، قال “مقبل” ردًّا على “عون”: إن “التمديد للواء محمد خير واضح وقانوني مائة بالمائة، واستندت في هذا القرار إلى المرسوم الاشتراعي 102 وإلى صلاحياتي كوزير دفاع”.

وأوضح “مقبل” أن “مسألة التمديد لمدير المخابرات في الجيش من صلاحياتي حصريًّا، والمادة 55 تضمن هذه الصلاحية؛ للمصلحة الوطنية حيث تتخذ بعض القرارات”، مشددًا: “نحن نريد أن ننتخب رئيس للجمهورية، ويجب ذلك؛ فالبلد لن يستمر دون رئيس”.

ماذا تعتقد؟

جنبلاط: إذا بقي سوري واحد يقاتل "الأسد" فأنا معه وتنظيم الدولة يغطي على جرائمه

“جنبلاط”: إذا بقي سوري واحد يقاتل “الأسد” فأنا معه

نواب أردنيون يطالبون "النسور" بالتوبة

نواب أردنيون يطالبون “النسور” بالتوبة