in ,

خطة طوارئ بـ”الزعتري” لمواجهة المنخفض الجوي

خطة طوارئ بـ"الزعيتري" لمواجهة المنخفض الجوي

property=”content:encoded”>

أعلن مدير مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن عبد الرحمن العموش، اليوم الخميس، أن الإدارة بالتعاون مع المنظمات العاملة في المخيم عملت على تفعيل خطة الطوارئ المعدة مسبقًا لمواجهة المنخفض الجوي العميق وتفادي أي مشكلة ممكن حدوثها في المخيم.

وأوضح “العموش”، في تصريحات صحافية، أنه “تم الاجتماع خلال الأيام السابقة مع المنظمات الدولية والمستشفيات والجهات العاملة في المخيم كل حسب عمله لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتفادي أي مشاكل قد يتعرض لها المخيم”.

وأضاف: إنه “تم تجهيز 12 خيمة في المخيم تتسع كل واحدة منها إلى ما بين 200- 300 شخص”، مشيرًا إلى أن هذه الخيام المعدة لعمليات الإخلاء مزودة بجميع الاحتياجات الشتوية، بما فيها الغذاء لاستخدامها وقت الحاجة.

ولفت إلى أنه بعد العاصفة الثلجية الأولى تم تغيير ألف و37 خيمة إلى كرفانات، وتم التنسيق مع منظمة الغذاء العالمي لأخذ الاحتياطات من مادة الخبز، إضافةً  إلى تواجُد سيارات خاصة تعمل بشكل منتظم لتأمين الخبز تجنُّبًا لانقطاعه عن اللاجئين في المخيم.

وأكد “العموش” جاهزية المستشفيات والعيادات الطبية في المخيم لتقديم الإسعافات والعلاجات اللازمة للمرضى والمراجعين في هذه الظروف الاستثنائية، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز سيارتَيْ إسعاف إضافيتين لحالات الدعم الطارئ.

ماذا تعتقد؟

الجمهورية: ‏قطر تعود الى خط الوساطة بملف العسكريين

الجمهورية: ‏قطر تعود إلى خط الوساطة بملف العسكريين

"رايتس ووتش" تنتقد سجن "بني أرشيد"

“رايتس ووتش” تنتقد سَجْن نائب مراقب الإخوان بالأردن