in ,

“ندى” تُواصِل إغلاق المدارس في الأردن والدفاع المدني ينقذ 1500 شخص

"ندى" تواصل إغلاق المدارس في الأردن والدفاع المدني ينقذ 1500 شخص

property=”content:encoded”>

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في الأردن اليوم السبت أنها تمكنت من إنقاذ نحو 1500 شخص حاصرتهم مياه الأمطار والثلوج بسبب موجة الصقيع التي تشهدها المملكة.

وقالت المديرية في بيان لها: “إنها أنقذت 1489 شخصًا حاصرتهم مياه الأمطار والثلوج في مختلف محافظات المملكة، نتيجة جنوح مركباتهم عن الطرق منذ بداية العاصفة الثلجية.

وكانت العاصفة الثلجية “ندى” ضربت المملكة الأردنية اعتبارًا من ليل الأربعاء ومن المتوقع أن تستمرّ حتى ليل السبت وبلغت درجة الحرارة الصفر مئوية، ما أدى لتساقُط الثلوج وإغلاق معظم الطرق بما في ذلك طرق العاصمة عمان، فيما دعت السلطات السكان إلى البقاء في بيوتهم.

كما طالب الدفاع المدني، المواطنين إلى “عدم الخروج من المنازل أو الحركة بالمركبات خاصة أثناء ساعات الليل والصباح الباكر، نظرًا لما ستشهده المملكة من حالة الانجماد على الطرق الرئيسية وذلك تفاديًا لوقوع الحوادث”.

يأتي هذا فيما قرر وزير التربية الأردني محمد ذنيبات استمرار تعطيل المدارس الحكومية والخاصة غدًا الأحد بسبب الظروف الجوية السائدة، بحسب وكالة الأنباء الأردنية.

وكانت الحكومة الأردنية قررت تعطيل الوزارات والدوائر الرسمية الخميس، بسبب تساقُط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة إلى حوالي الصفر المئوية.

 

ماذا تعتقد؟

بالفيديو.. إجلاء مئات النازحين السوريين في مخيم الزعتري

بالفيديو.. إجلاء مئات النازحين السوريين في مخيم الزعتري

للمرة الثانية.. صفارات الإنذار تحذر الأردنيين من الانجماد

للمرة الثانية.. صفارات الإنذار تحذر الأردنيين من الانجماد