in ,

وزير أردني: الحكومة ستتعامل مع أي طلب لتصويب الإخوان قانونيًّا

وزير أردني: الحكومة ستتعامل مع أي طلب لتصويب الإخوان قانونيًّا

property=”content:encoded”>

أكد مسؤول أردني أن “الحكومة ستتعامل مع أي طلب لإعادة تصويب وضع جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، إن قدم قانونيًّا وليس ببعده السياسي”، فيما علق وزير الشؤون السياسية والبرلمانية خالد الكلالدة، بقوله: إنه “لا علم لديه بوجود مثل هذا الطلب رسميًّا حتى الآن”.

وقال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، الدكتور خالد الكلالدة، في تصريح لصحيفة “الغد”: إن “أي طلب ستتقدم به جماعة الإخوان يتعلق بما قيل إنه تصويب وضعها القانوني أو ترخيص حزب لها، ستتعامل الحكومة معه حتمًا، بموجب القانون بما في ذلك التعامل مع الأشخاص المخولين قانونيًّا بذلك”.

وأضاف: “لا معلومات حول طلب رسمي للآن، وأي طلب سيكون حتمًا قد حول إلى الجهات المعنية، أو إلى وزارة الداخلية، إن كان هناك طلب ترخيص لحزب سياسي.. الحكومة تتعامل بموجب القانون”.

ولفت المسؤول الحكومي إلى أن الحديث عن طلب ترخيص الجماعة “إنما يعكس رغبة بعض أعضاء الجماعة في تصويب أوضاعها لتكون جمعية قانونية إذ إن القائم حاليًّا هو فرع لأصل الجماعة في مصر، بحسب الترخيص الممنوح”.

وتابع قائلًا: “تبعًا لإعلان الجماعة جهة غير قانونية في مصر، فإن تواجُدها في المملكة، يعدّ غير قانوني، كونه يتبع لجهة غير قائمة حاليًّا، ولا تمتلك صفة قانونية”.

ماذا تعتقد؟

للمرة الثانية.. صفارات الإنذار تحذر الأردنيين من الانجماد

للمرة الثانية.. صفارات الإنذار تحذر الأردنيين من الانجماد

ملك الأردن يوعز ببدء مشروع تدفئة المدارس الحكومية

ملك الأردن يوجه ببدء مشروع تدفئة المدارس الحكومية