in ,

العاهل الأردني: اقتراب تنظيم “الدولة” من “عريننا” يُعجِّل بالقضاء عليه

العاهل الأردني: اقتراب تنظيم "الدولة" من "عريننا" يعجل بالقضاء عليه

property=”content:encoded”>

توعَّد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بالقضاء على تنظيم “الدولة” حال محاولته الاقتراب من الحدود الأردنية، مضيفًا أنه لم يشاهد الفيديو الذي بثه التنظيم عن حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة؛ لأنه “دعاية مزيفة”.

وقال الملك عبد الله الثاني: إن “داعش جنت على نفسها بالاقتراب من العرين الأردني بعد ما اقترفته بحق البطل الشهيد معاذ (الكساسبة) والذي قد حفَّز الأردنيين على الالتفاف حول رايتهم والتمسك بوحدتهم والتصدي لأساليب هذه العصابة الدنيئة”، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية.

وبحسب ما نشرته الوكالة الرسمية، فإن حديث العاهل الأردني، جاء في مقابلة له مع محطة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، تبثّ تفاصيلها يوم غد الأحد.

ونشرت الوكالة الأردنية جزءًا من المقابلة أوضحت فيه أن الملك عبد الله قال فيها ردًّا على سؤال، حول شعوره عند “استشهاد” الطيار البطل معاذ الكساسبة: “إنني لم أشاهد الفيديو، والكثير منا رفض أن يشاهده باعتباره شكلًا من الدعاية الزائفة، لقد اعتراني الاشمئزاز مما حدث، وحزنت مع عائلة الشهيد، وكنت قد التقيتهم في مناسبات عدة، لقد حزنت كثيرًا على والد الشهيد، وأمه وإخوته وأخواته وزوجته”.

وقال العاهل الأردني: “إذا كانت عصابة داعش قد حاولت تخويف الأردنيين، فإن ما حدث هو عكس ذلك تمامًا، وإذا ما نظرت في تاريخنا، ستعلم أننا رددنا الصاع صاعين لكل مَن اعتدى علينا”.

ويشنّ سلاح الجو الأردني منذ أغسطس/ آب الماضي، غارات جوية مكثفة ضد تنظيم “الدولة” في كل مِن العراق وسوريا، وذلك ضِمْن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

ماذا تعتقد؟

"تايم": كيف تمكن تنظيم "الدولة" من استدراج الأردن لمحاربته؟

“تايم”: كيف تمكَّن تنظيم “الدولة” من استدراج الأردن لمحاربته؟

مجلس الأمن لم يتوصل لاتفاق بشأن مشروع القرار الأردني حول ليبيا

مجلس الأمن لم يتوصل لاتفاق بشأن مشروع القرار الأردني حول ليبيا