in ,

مفصولو إخوان الأردن ينتخبون “ذنيبات” مراقبًا جديدًا

مفصولو إخوان الاْردن ينتخبون ذنيبات مراقبا جديدا

property=”content:encoded”>

أعلن عددٌ من القيادات المفصولة من جماعة الإخوان المسلمين الأردنية، اليوم الجمعة، انتخابَ المراقب السابق عبد المجيد ذنيبات مراقبًا عامًّا جديدًا، واختاروا القياديَّ المفصولَ شرف القضاة نائبًا له، في خطوةٍ رأى فيها مراقبون “انقلابًا صارخًا” على قيادة الإخوان المُنتخبَة، التي يتصدرها المراقب العام الحالي همام سعيد.

وكانت جماعةُ الإخوان فصلت مؤخرًا هذه القيادات، لاتصالها بالسلطات الرسمية من أجل إعادة ترخيص الجماعة و”تصويب وضعها القانوني”.

وحظي المفصولون بدعم بدا ظاهرًا من قبل دوائر قرار نافذة في الدولة، كما حصلوا على ترخيص يحمل اسم جمعية الإخوان المسلمين.

وفي أول تصريح عقب إعلانه مراقبًا عامًّا، قال ذنيبات إنه يعتبر نفسه المراقب الشرعي الوحيد لجماعة الإخوان، وأكد أن من يحوز الترخيص الجديد هو من يملك حق تسيير أمور الجماعة.

وشدَّد على أن ممتلكات الجماعة من مقارّ وأموال وأراض ستؤول للمجموعة التي يرأسها بحكم القانون، على حد قوله، لكن الناطق باسم جماعة الإخوان سعود أبو محفوظ قلَّل من أهمية الانتخابات التي جرت اليوم، وقال للجزيرة نت إن نتيجتها لا تخصُّ الجماعةَ لا من قريب ولا من بعيد.

وأضاف أن الانتخابات جرت لكيان جديد منفصل عن الإخوان “لا يمثلنا”، وتابع أن هناك قيادة منتخبة لإخوان الأردن، ومجلس شورى منتخبًا يُمثِّل كلَّ المحافظات “ونمتلك الترخيصَ منذ عشرات السنين، ولدينا الشرعية التاريخية والقرار والقواعد على الأرض”.

ماذا تعتقد؟

الأردنيون يتظاهرون تنديدًا باتفاقية الغاز مع "إسرائيل"

الأردنيون يتظاهرون تنديدًا باتفاقية الغاز مع “إسرائيل”

جودة في طهران.. محادثات مع روحاني وظريف

جودة في طهران.. محادثات مع روحاني وظريف