in ,

البرلمان الأردني يناقش قانونين عسكريين و3 اتفاقيات الثلاثاء القادم

البرلمان الأردني يناقش قانونان عسكريان و3 اتفاقيات الثلاثاء القادم

property=”content:encoded”>

يعقد مجلس النواب الأردني، بعد غد الثلاثاء، جلستين صباحية للتشريع ومسائية للجانب الرقابي، مستكملًا بذلك بنود جدول أعماله المُرحَّل من الجلسة السابقة.

ومن المقرر أن يحيل المجلس مشروعَيْ قانونين معدلين لقانون العقوبات العسكري لسنة 2015، والقانون المعدل لقانون أصول المحاكمات الجزائية العسكري لسنة 2015 إلى لجنته القانونية.

كما يناقش المجلس مشروع قانون مجمع اللغة العربية الأردني لسنة 2014، المعاد من مجلس الأعيان، والقانون المعدل لقانون الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين لسنة 2014، المعاد هو الآخر من مجلس الأعيان.

ويناقش المجلس أيضًا مشروع قانون لسنة 2013 قانون إلغاء قانون التصديق على اتفاقية التعدين بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وهيئة الطاقة الذرية الأردنية وشركة (Areva) والشركة النبطية للطاقة المساهمة الخاصة المحدودة.

كما يناقش مشروع قانون لسنة 2013 قانون التصديق على اتفاقية المشاركة في الإنتاج للاستكشاف عن البترول وتقويم اكتشافه وتطويره وإنتاجه بين سلطة المصادر الطبيعية في المملكة الأردنية الهاشمية وشركة أمونايت للطاقة إنترناشونال إنكربوريشن في منطقة الجفر ووسط الأردن.

ويناقش المجلس أيضًا مشروع قانون لسنة 2013 قانون التصديق على اتفاقية المشاركة في الإنتاج للاستكشاف عن البترول وتقويم اكتشافه وتطويره وإنتاجه بين سلطة المصادر الطبيعية في المملكة الأردنية الهاشمية وائتلاف شركة كوريا جلوبال إنيرجي كوربوريشن وشركة أنجي أويل (بي ل سي) في منطقة البحر الميت ووادي عربة.

ومن المرجح أن يخصص المجلس جلسته المسائية بعد يوم غد الثلاثاء للجانب الرقابي؛ حيث ستعرض على الجلسة عدة استجوابات لوزراء قدمها نواب يأتي في مقدمتها استجواب النائب محمود الخرابشة الذي قرر رئيس المجلس عاطف الطراونة تأجيله أثناء عرضه على المجلس مساء الثلاثاء الماضي.

ماذا تعتقد؟

التنظيم الدولي للإخوان يسعى لحل أزمة الجماعة بالأردن

التنظيم الدولي للإخوان يسعى لحل أزمة الجماعة بالأردن

شروط الأردن لاستيراد الفاكهة والخضار من الاحتلال

شروط الأردن لاستيراد الفاكهة والخضار من الاحتلال