in ,

الأردن: تجهيز المراكز الأمنية بنظام بصمة العين للاجئين السوريين

الأردن: تجهيز المراكز الأمنية بنظام بصمة العين للاجئين السوريين

property=”content:encoded”>

أعلن مسؤول أردني، اليوم الاثنين، المراكز الأمنية (108 مراكز) تم تجهيزها بنظام بصمة العين لصرف بطاقات الخدمة للاجئين السوريين، مؤكدًا أنها “بدأت بالتسجيل اعتبارًا من الشهر الماضي، علمًا أنه كان قد تم سابقًا تشغيل نظام بصمة العين في مركز رباع السرحان ومخيمات اللجوء السوري”.

جاء ذلك على لسان مدير إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين بالأردن وضاح الحمود، خلال اجتماع اللجنة التوجيهية العليا لمتابعة أوضاع اللاجئين السوريين الذي انعقد في دار رئاسة الوزراء برئاسة رئيس الوزراء عبدالله النسور، بحسب وكالة أنباء الأردن “بترا”.

وعرض “الحمود” أعداد اللاجئين في المحافظات الأردنية، لافتًا إلى أن غالبيتهم متواجدون خارج مخيمات اللجوء السوري ويتوزعون على جميع محافظات المملكة ما يشكل ضغطًا كبيرًا على خدمات البنية التحتية في المجتمعات المضيفة لهم.

من جانبه، استعرض وزير الأشغال العامة والإسكان سامي هلسه، الوضع التمويلي لخطة الاستجابة الأردنية 2015 منذ بداية العام في قطاعات التعليم والحماية الاجتماعية والمياه والصرف الصحي والحكم المحلي والخدمات البلدية وسبل العيش والأمن الغذائي والصحة وغيرها من القطاعات.

وأشار “هلسه” إلى أنه “قد تم تأسيس قاعدة بيانات لتنسيق المساعدات والمشاريع ذات العلاقة بالأزمة السورية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي حيث توفر معلومات حول المشاريع القائمة حسب المحافظات ومصادر التمويل والجهات المنفذة وذلك لضمان التكامل في الأدوار وتجنُّب الازدواجية”.

ماذا تعتقد؟

إخوان مصر يتبرؤون من "جمعية ذنيبات" بالأردن

إخوان مصر يتبرؤون من “جمعية ذنيبات” بالأردن

التنظيم الدولي للإخوان: تحركات "الذنيبات" انقلاب على الجماعة بالأردن

التنظيم الدولي للإخوان: تحرُّكات “الذنيبات” انقلاب على الجماعة بالأردن