in ,

التنظيم الدولي للإخوان: تحرُّكات “الذنيبات” انقلاب على الجماعة بالأردن

التنظيم الدولي للإخوان: تحركات "الذنيبات" انقلاب على الجماعة بالأردن

property=”content:encoded”>

أكد مصدر مسؤول بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين، اليوم الاثنين، أن “التحركات التي قام بها عبد المجيد الذنيبات بإعادة تنصيب نفسه مراقبًا عامًّا للإخوان في الأردن، هي محاولة انقلاب على القيادة الشرعية الممثلة في همام سعيد المراقب العام للجماعة الذي جاء بالانتخابات”.

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث في الإعلام: إن “ما قام به الذنيبات وعدد من قيادات الجماعة المفصولين، نراها محاولة للانقلاب على الجماعة وقياداتها الشرعية المنتخبة”، مشيرًا إلى أن هناك تحركات لقيادات بالتنظيم لجمع شمل فرقاء الجماعة.

وأضاف: “هذه الأزمة تضخمت، وأخذت طابعًا سياسيًّا في الأردن وعدد من الدول الأخرى، بهدف تصدير صورة انشقاقات واسعة داخل التنظيم، ما قد يهدد بانهياره، وهو أمر غير صحيح بالمرة”.

وشدد المسؤول بالتنظيم الدولي للإخوان “نحن نعترف بالجبهة التي يقودها همام سعيد، وهو المراقب العام للإخوان المسلمين في الأردن، وجاء بالانتخابات من مجلس الشورى التابع للجماعة، وهو المعني بشؤون الجماعة في الأردن، ومصرون على ذلك باعتبارهم القيادة الشرعية”.

وشهدت الجماعة، الجمعة الماضية، إعلان قيادات “مفصولة” من عضويتها، تنصيب المراقب العام الأسبق للجماعة عبد المجيد الذنيبات “مراقبًا عامًّا” بحجة “تصويب الوضع القانوني للجماعة” مع الحكومة الأردنية.

وتأسست جماعة الإخوان المسلمين في الأردن كجماعة دعوية عام 1945، قبل أن تؤسس حزبًا سياسيًّا باسم “جبهة العمل الإسلامي”، وشاركت منذ الخمسينيات في الانتخابات، وحصدت مقاعد في البرلمان حتى انتخابات عام 2007، وبعدها قاطعت الانتخابات البرلمانية.

ماذا تعتقد؟

الأردن: تجهيز المراكز الأمنية بنظام بصمة العين للاجئين السوريين

الأردن: تجهيز المراكز الأمنية بنظام بصمة العين للاجئين السوريين

إخوان الأردن: الجماعة لا تمانع تجديد ترخيصها ‏

إخوان الأردن: الجماعة لا تمانع تجديد ترخيصها