in ,

مَنْع نائب أردني من مغادرة البلاد.. واعتصام أمام البرلمان لرفع الحصانة عنه

منع نائب أردني من مغادرة البلاد.. واعتصام أمام البرلمان لرفع الحصانه عنه

property=”content:encoded”>

كشفت مصادر في مطار “الملكة علياء” الأردني، صباح اليوم الثلاثاء، منع النائب طارق خوري من مغادرة البلاد من جانب الأجهزة الأمنية، وإعادته مرةً أخرى لوجود طلب “جمركي” بحقه.

style=”direction: rtl;”>وتزامن ذلك مع محاولة معتصمين مناهضين للنائب “خوري” اقتحام مجلس النواب، وسط تواجد أمني مكثف تحسبًا لوقوع اشتباكات، فقد حالت الأجهزة الأمنية الأردنية دون اقتحام المعتصمين للمجلس.

واعتصم العشرات أمام مجلس النواب احتجاجًا على التغريدات التي كتبها النائب “خوري” عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والتي اعتبروها مناكفة للشعب الأردني.

وطالب المشاركون برفع الحصانة عن “خوري”، احتجاجًا على تصريحاته المثيرة للجدل، كونها جاءت مباشرة عقب تصريحات للملك عبدالله الثاني، والتي أطلق من خلالها شعار “ارفع رأسك أنت أردني”.

وكان “خوري” كتب في تغريدة له: “ارفع رأسك، وسترفعه أكثر عندما تكتشف أن الاتفاقية التي وقَّعها حازم الناصر من أيام هي كابوس مررت به وليس واقعًا”، مضيفًا: “ارفع رأسك وسترفعه أكثر وأكثر عندما تعلن حكومتك أنها لا تقبل شراء غاز مسروق من مجموعة لصوص، فحكومتك تهمها الأخلاق من أجل رأس مرفوع دائمًا”.

كما كتب في تغريدة أخرى: “ارفع رأسك لأن الأزمات تظهر حقيقة الإنسان، وكل ما نمر به من أزمات أكد أن مجتمعنا ينبذ من يفرق مهما كان، وأيًّا كان، وخصوصًا مسّيحة الجوخ”، وقال أيضًا: “ارفع رأسك وسترفعه أكثر لأن وطنك يحارب الصهاينة وجبهة النصرة وداعش معًا، لأنهم ذات العصابة، وأصحاب فكر واحد وهدف واحد”.

ماذا تعتقد؟

إخوان الأردن: الجماعة لا تمانع تجديد ترخيصها ‏

إخوان الأردن: الجماعة لا تمانع تجديد ترخيصها

شورى إخوان الأردن: ترخيص جمعية جديدة انقلاب على آليات الجماعة

شورى إخوان الأردن: ترخيص جمعية جديدة انقلاب على آليات الجماعة