in ,

بالفيديو.. أبو قتادة: تنظيم البغدادي خوارج وقتلة.. والكثير من عناصره يفكر بالهروب

بالفيديو.. أبو قتادة: تنظيم البغدادي خوارج وقتلة.. والكثير من عناصره يفكر بالهروب

property=”content:encoded”>

جدد المنظِّر السلفي الجهادي بالأردن، عمر محمود عثمان، الشهير بـ”أبي قتادة” تأكيده أن تنظيم “دولة العراق والشام” خوارج وقتلة، ولا يمثل الإسلام، مشيرًا إلى أن الكثير من عناصر التنظيم يفكر بالهروب ويخاف من القتل إن هرب.

وشدد أبو قتادة خلال مقابلة مرئية أن هذا التنظيم لا يجوز أن يطلق عليه الخلافة، بل هو إطلاق للباطل ودعوة غير صحيحة.

وأضاف: “نحب مَن جاهد أعداء الإسلام، لكن هذه الجماعة جاءت في الشام لتقاتل المجاهدين، وهذا بَيِّن في واقعهم وأقوالهم”، مشيرًا إلى أنهم شقوا المسلمين وأحدثوا الفتنة بينهم في كل البلاد.

وأكد على معاداة التنظيم ليس لأنه يعادي أعداء الله، بل لأن التنظيم يعادي أولياء الله، ولولا أن هذه “الدولة” انشغلت بتكفير المسلمين وقتلهم، لما جاز لي ولغيري أن يتكلم عليهم بكلمة حتى لو ادعوا “الخلافة”، ونقول لهم إن هذه الخلافة بها أخطاء وبدع صغيرة، وليست بدعة كبيرة تخرجهم من جماعة أهل السنّة كما هم عليه الآن.

وأشار أبو قتادة إلى أن تنظيم الدولة خوارج وقتلة ومجرمون، وأن خلافتهم بدعية منحرفة فاسدة، وأنهم استخدموا التكفير لخدمة التنظيم، وقاموا بتكفير كل الطوائف والجماعات في سوريا.

وأكد على أنه مُتخوِّف على أهل السنّة في العراق، لأن التنظيم أعطى حجة للطوائف والميليشيات الشيعية بقتل أهل السنّة، بانسحابه بعدد من القرى والمناطق بعد دخولها.

ولفت إلى أن عواقب قتالهم في العراق بدأت تظهر آثارها، بقتل الطوائف والميليشيات الشيعية لأهل السنة

واختتم المُنظِّر الجهادي بقوله إن تنظيم الدولة بدأ يتصدع من الداخل، وظهر بداخله مشاكل، مشيرًا إلى أن الكثير من عناصر التنظيم يتواصل معه ويفكر في الهرب، ويخاف من قتله.

https://www.youtube.com/watch?v=G6eL4H7PKIA

ماذا تعتقد؟

البرلمان الأردني يناقش رفع حصانة 6 نواب غدًا الخميس

البرلمان الأردني يناقش رفع حصانة 6 نواب غدًا الخميس

القيادة الشرعية لإخوان الأردن تُفشل انقلاب "الذنيبات" والحكومة

القيادة الشرعية لإخوان الأردن تُفشل انقلاب “الذنيبات” والحكومة