in ,

4 آلاف سائح أردني زاروا ”إسرائيل” بداية 2015

4 آلاف سائح أردني زاروا ''إسرائيل'' بداية 2015

property=”content:encoded”>

أعلن مدير هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، اليوم الأربعاء، أن “السياح الأردنيين الذين زاروا إسرائيل خلال العام الماضي، لم يذهب أغلبهم لأغراض القيام بنشاط سياحي”.

وذكرت بيانات وأرقام صادرة عن مكتب الإحصاء المركزي “الإسرائيلي” أمس، أن 3 آلاف عربي زاروا “إسرائيل” خلال أول شهرين من عام 2015، بينهم 4200 سائح أردني، وذلك بنسبة تراجع قدرها 32% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف “عربيات”: أن “الزيارات التي سجلها مكتب الإحصاء الإسرائيلي في تقريره ليست زيارات سياحية بمجملها، لكن الكثير من هؤلاء السياح هم أردنيون من أصول فلسطينية يقومون بزيارة أقارب لهم في إسرائيل”.

وأشار إلى أن هناك عددًا كبيرًا من مكاتب السياحة الأردنية التي تقوم بتنظيم رحلات سياحية إلى القدس لزيارة الأماكن المقدسة كالحرم القدسي وكنيسة القيامة وغيرها من الأماكن الدينية.

وهيئة تنشيط السياحة الأردنية هى هيئة عامة ذات استقلال إداري ومالي، تأسست عام 1998 وبموجب نظام يهدف إلى تولي وتوحيد عمليات الترويج والتسويق السياحي للمملكة والعمل على خلق الطلب على المنتج السياحي الوطني.

وقال تقرير مكتب الإحصاء الإسرائيلي: إن “من بين الجنسيات العربية الأخرى التي زارت الأردن خلال أول شهرين من عام 2015 ، حوالي 200 سائح مصري، و400 سائح مغربي”.

وبلغ إجمالي عدد السياح من حول العالم، الذين زاروا إسرائيل خلال الشهرين الماضيين، نحو 380.4 ألف سائح من أكثر من 75 دولة، منهم 198.5 ألف سائح في فبراير، و 181.9 ألف سائح زاروا إسرائيل في يناير كانون ثاني 2015.

ماذا تعتقد؟

القيادة الشرعية لإخوان الأردن تُفشل انقلاب "الذنيبات" والحكومة

القيادة الشرعية لإخوان الأردن تُفشل انقلاب “الذنيبات” والحكومة

مشروع البحرين.. الخاسر عربي والرابح "إسرائيلي"

مشروع البحرين.. الخاسر عربي والرابح “إسرائيلي”