in ,

لأول مرة.. سفير “الأسد” بعمّان يكشف كواليس طرده من السفارة السورية

لأول مرة.. سفير "الأسد" بعمّان يكشف كواليس طرده من السفارة السورية

property=”content:encoded”>

كشف سفير النظام السوري السابق في عمّان بهجت سليمان، اليوم الخميس، عن خلفيات طرده من سفارة بلاده في الأردن مؤخرًا، لافتًا إلى أنه “جرى اتخاذ قرار طرده من عمّان على مرحلتين”. 

وقال “سليمان” في منشور له على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: إن “المرحلة الأولى كانت بتاريخ 18/ 5/ 2014 عندما انعقد اجتماع ما يُسَمَّى (أصدقاء سوريا!) في  لندن، واجتمع وزير الخارجية السعودية سعود الفيصل مع وزير الخارجية البريطاني، وأبلغا وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بضرورة طرد السفير السوري من عمّان بأسرع ما يمكن”.

وأضاف “سليمان”: “جاءت المرحلة الثانية، بتاريخ 22/ 5/ 2014، أي بعد أربعة أيام من القرار السعودي البريطاني بالطرد، الذي جرى إبلاغ الجانب الأردني بالتنفيذ الفوري له”. 

وزعم أن “اجتماعًا عقد في مدينة العقبة (جنوبي الأردن) بين كل من وزير الخارجية الأردني ناصر جودة ومدير المخابرات العامة الأردنية فيصل الشوبكي، ومندوب عن السي آي إيه، ومندوب عن الموساد الإسرائيلي، قرروا فيه طرد السفير السوري بهجت سليمان بالسرعة الكلية”.

يشار إلى أنه تم طرد السفير “سليمان” من عمّان بتاريخ 26/ 5/ 2014 بعد تسليم السفارة السورية مذكرة تتضمن قرار الحكومة الأردنية اعتبار السفير السوري في عمّان بهجت سليمان شخصًا غير مرغوب فيه في المملكة الأردنية الهاشمية، وطلبت مغادرته أراضي المملكة خلال 24 ساعة

ماذا تعتقد؟

في الأردن.. لماذا يقتل الأب "ابنه" ويحرق جثته؟

في الأردن.. لماذا يَقتُل الأب “ابنه” ويحرق جثته؟

''إسرائيل'' تعتزم بناء جدار مع الأردن

”إسرائيل” تعتزم بناء جدار مع الأردن