in ,

”إسرائيل” تعتزم بناء جدار مع الأردن

''إسرائيل'' تعتزم بناء جدار مع الأردن

property=”content:encoded”>

يعتزم جهاز الأمن “الإسرائيلي” بناء جدار في المقطع الجنوبي من الحدود بينها وبين الأردن، عقب إقامة مطار “تيمناع”، وتحسبًا لتسلل عناصر من تنظيمات الجهاد العالمي، ويأتي التخطيط لبناء هذا الجدار بعد الانتهاء من بناء جدار عند الحدود مع مصر.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الخميس: إنه “في المرحلة الأولى سيتم بناء مقطع من الجدار بطول 30 كيلومترًا وستضاف إليه أجهزة مراقبة وجمع معلومات استخبارية”.

وخطة بناء الجدار هي جزء من خطة أوسع لمنطقة “تيمناع” التي سيقام فيها مطار، كما تأتي في إطار خطة أعدها الجيش “الإسرائيلي” في أعقاب التغيرات الجيوستراتيجية في المنطقة.

واعتبر جهاز الأمن “الإسرائيلي” أن دخول أعداد كبيرة من اللاجئين العراقيين والسوريين إلى الأردن ينطوي على إمكانية تسلل عناصر من تنظيمات الجهاد العالمي إلى “إسرائيل”، وقال ضابط “إسرائيلي” كبير: إنه “ليس معروفًا لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية أنشطة لتنظيم (الدولة) في الأردن”.

وتأتي إقامة الجدار عند الحدود مع الأردن، عقب خطة وضعتها الفرقة العسكرية رقم 80، وصادق عليها قائد الجبهة الجنوبية في الجيش “الإسرائيلي” سامي ترجمان بعد قرار إقامة مطار “تيمناع”، الذي من المقرر أن يحل مكان مطاري إيلات و”عوفدا” ويتوقع أن يبدأ العمل فيه في صيف العام المقبل.

ماذا تعتقد؟

لأول مرة.. سفير "الأسد" بعمّان يكشف كواليس طرده من السفارة السورية

لأول مرة.. سفير “الأسد” بعمّان يكشف كواليس طرده من السفارة السورية

‏كيري يلتقي القيادة الأردنية والفلسطينية الجمعة في شرم الشيخ

“‏كيري” يلتقي القيادة الأردنية والفلسطينية الجمعة في شرم الشيخ