in ,

الطعن على سجن نائب مراقب إخوان الأردن

الطعن على سجن نائب مراقب إخوان الأردن

property=”content:encoded”>

تقدَّمت هيئة الدفاع عن نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن زكي بني أرشيد، بلائحة تمييز القرار الصادر بحقه من محكمة أمن الدولة القاضي بسجنه مدة عام ونصف العام إلى محكمة التمييز.

وقال عضو هيئة الدفاع المحامي عبدالقادر الخطيب: إن “الهيئة تقدمت بالطعن في قرار محكمة أمن الدولة القاضي بحبس (بني أرشيد) عامًا ونصف العام؛ بتهمة تعكير صفو العلاقات مع دولة أجنبية”، بحسب صحيفة “السبيل”.

وأضاف: أن “رئيس النيابات العامة أرسل لائحة التمييز للنائب العام في محكمة أمن الدولة لإعادة ملف القضية لإرساله لمحكمة التمييز، في حين تم الطلب من المحكمة منح القضية صفة الاستعجال”.

وأوضح “الخطيب” أن لائحة التمييز تضمنت الدفع الدستوري فيما يتعلق بقانون منع الإرهاب؛ كونه يتعارض مع المواد 7 و15 من التعديلات الدستورية والمادة 128 التي تنص على أنه “لا يجوز المس بالحقوق والحريات الأساسية للمواطنين في ظل تعديل أي قانون”، إضافة إلى الطعن بعدم دستورية المادة الثانية من قانون محكمة أمن الدولة لمخالفتها للمادة 27.

وكانت محكمة أمن الدولة أصدرت حكمًا بسجن زكي بني أرشيد نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين ثلاث سنوات مع الأشغال الشاقة، خُفِّضت إلى سنة ونصف السنة؛ بتهمة “القيام بأعمال من شأنها تعكير صفو علاقات المملكة مع دولة أجنبية”، على أن يكون القرار قابلًا للتمييز.

ماذا تعتقد؟

بالفيديو.. مناوشة بين نائب أردني ورئيس مجلس النواب

بالفيديو.. مناوشة بين نائب أردني ورئيس مجلس النواب

قيادي مفصول بإخوان الأردن ينشر وثيقة "جمعية الإخوان" فرع القاهرة

قيادي مفصول بإخوان الأردن ينشر وثيقة “جمعية الإخوان” فرع القاهرة