in ,

قيادي مفصول بإخوان الأردن ينشر وثيقة “جمعية الإخوان” فرع القاهرة

قيادي مفصول بإخوان الأردن ينشر وثيقة "جمعية الإخوان" فرع القاهرة

property=”content:encoded”>

نشر القيادي المفصول من جماعة الإخوان المسلمين بالأردن “شرف القضاة”، وثيقة تعود لعام 1945م، زاعمًا أنها طلب ترخيص “جمعية الإخوان”، وأنها فرع للجماعة الأُم في العاصمة المصرية القاهرة.

ولكن القيادات الحالية (الشرعية) للجماعة، شدَّدت أكثر من مرة على أن الجماعة في الأردن لا تتبع أي تنظيم خارجي، ونشرت هي الأخرى وثائق تؤكد ذلك، معتبرةً أن ما قامت به بعض القيادات بزعامة عبدالمجيد الذنيبات، ومن بينهم “القضاة”، محاولة للانقلاب على شرعية الجماعة.

وكان “القضاة” قد كتب الأسبوع الماضي بعنوان “ماذا جرى؟” لتوضيح طلب ترخيص جمعية من الحكومة باسم “الإخوان المسلمين”: “عشنا أحلى سنوات عمرنا في ظل دعوة الإخوان المسلمين المباركة، دون أن نسمع بأي اصطفاف داخلي، فالكل إخوة متحابون، ثم تم خداعنا لسنوات، من خلال وجود تنظيمين داخل التنظيم”.

وأضاف: حاولنا ألا نصدق، بل دافعنا لسنوات أخرى، صبرنا وسكتنا لسنوات، نصحنا وحاولنا دون ضجة لسنوات، حاولنا أن نعمل في إطار مبادرة زمزم بعيدًا عن المناكفات منذ حوالي سنتين، وبالرغم من أنها ليست (جماعة) وليست (حزبًا) حتى لا تتعارض مع الجماعة والحزب، ولكننا هوجمنا بشراسة، وبأبشع التهم”.

وتابع “القضاة”: “بدأنا بمشروع الإصلاح من أكثر من سنة، بجلسات خاصة، ثم لقاءات أكبر، ثم مؤتمرين، الأول والثاني، وطالبنا بتشكيل قيادة توافقية، وتصويب الوضع القانوني للجماعة باسم القيادة الحالية، وليس باسمنا، ولكن دون أدنى تجاوب؛ لذلك قررنا أن نقوم بإعادة تسجيل الجماعة وترخيصها”.

ماذا تعتقد؟

الطعن على سجن نائب مراقب إخوان الأردن

الطعن على سجن نائب مراقب إخوان الأردن

"مقاومة التطبيع" بالأردن تعدّ قائمة سوداء للمتعاملين مع "إسرائيل"

“مقاومة التطبيع” بالأردن تعدّ قائمة سوداء للمتعاملين مع “إسرائيل”