in ,

مفصولو إخوان الأردن يُشكِّلون مكتبًا تنفيذيًّا لجمعيتهم

مفصولو إخوان الأردن يُشكِّلون مكتبًا تنفيذيًّا لجمعيتهم

property=”content:encoded”>

شكَّلت القيادات المفصولة من جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، مساء أمس الأحد، مكتبًا تنفيذيًّا لجمعيتهم المرخصة من الحكومة الأردنية باسم “جمعية الإخوان المسلمين”، ووزعت المهام بين أعضائها الذين لم “يتجاوز عددهم عشرة أشخاص”.

وجاء توزيع الأدوار داخل الجمعية، في اجتماعها الدوري برئاسة مراقبها العام عبدالمجيد الذنيبات، كالأتي: شرف القضاة، نائبًا للمراقب العام، خليل عسكر أمينًا  للسر، جبر أبو الهيجا، أمينًا للصندوق، بالإضافة إلى المكتب الإعلامي برئاسة جميل الدهيسات.

كما شكّل المكتب التنفيذي الدائرة السياسية ولجنة التخطيط والمكتب القانوني، حيث بحث الاجتماع أيضًا، الذي حضره، أعضاء المكتب، بحث خطة العمل للمرحلة المقبلة.

وفي هذا الصدد، شكَّك خبراء في الحركات الإسلامية، بقدرة “الذنيبات” ومجموعته “الانقلابية” محدودة العدد، على طرح بديل حقيقي يقنع ويستقطب الطبقة الوسيطة في التنظيم الإخواني والتي تضم نحو خمسة آلاف عنصر شابّ من أنشط وأفضل عناصر الإخوان المسلمين، لاسيما بعد تعيين مسؤول الشباب بالجماعة معاذ الخوالدة، ناطقًا إعلاميًّا رسميًّا.

وبحسب الخبراء والمراقبين، فشلت خطة “الذنيبات” المدعومة من الحكومة في الانقلاب على شرعية الجماعة برئاسة مراقبها العام همام سعيد، بعدما تسلَّم القيادي الشاب النافذ جدًّا في أوساط الجماعة معاذ الخوالدة، موقعًا تنظيميًّا متقدمًا جدًّا هو الناطق الرسمي للجماعة.

ماذا تعتقد؟

"مقاومة التطبيع" بالأردن تعدّ قائمة سوداء للمتعاملين مع "إسرائيل"

“مقاومة التطبيع” بالأردن تعدّ قائمة سوداء للمتعاملين مع “إسرائيل”

الأردن: أمن الدولة تبريء متهمين بأحداث مخيم غزة

الأردن: أمن الدولة تبرئ متهمين بأحداث مخيم غزة