in ,

الأردن يعتزم إغلاق فضائيات “الشعوذة” والعلاج بالأعشاب

الأردن يعتزم إغلاق فضائيات "الشعوذة" والعلاج بالأعشاب

property=”content:encoded”>

أعلن أمجد القاضي، مدير هيئة الإعلام الأردنية، أن الهيئة “ستقوم بإغلاق القنوات الفضائية التي يثبت تكسُّبها باسم الدين والقرآن الكريم، وقنوات الشعوذة والعلاج بالأعشاب، ثم تحيل أمرها للقضاء الأردني”.

وأضاف القاضي، وفقًا لـ”الأناضول”، أن الهيئة “لديها سلطة على الفضائيات المرخصة في المملكة، أما الأخرى التي تبث عبر الأقمار الصناعية من الخارج، فالمتضرر يستطيع تقديم شكوى لدى قضاء الدولة التي تبث من أراضيها”، لافتًا إلى أن “الهيئة سبق وأن حذرت عدة قنوات فضائية أردنية من بث أي برامج تتكسب بالدين أو الشعوذة أو التداوي بالأعشاب أو الرقية الشرعية”.

وأصدر مجلس الإفتاء والبحوث والدراسات الإسلامية التابع لدائرة الإفتاء العام الأردنية، أمس الاثنين، فتوى تمنع القنوات والبرامج الفضائية المتخصصة في علاج الأمراض بالقرآن الكريم والرقية الشرعية بهدف الربح المادي من تداول هذه البرامج عبر وسائل الإعلام.

وأكدت الفتوى أنه “كان الواجب على المسؤولين عن الشؤون الإعلامية والدينية، منع جميع المحطات والبرامج الفضائية التي تروِّج لهذا الأمر، التي تدَّعي علاج الأمراض بالقرآن الكريم والرقية الشرعية، بهدف الربح المادي من تداول هذه المسائل عبر وسائل الإعلام”، حسب الفتوى.

ماذا تعتقد؟

إخوان الأردن: مجموعة "الذنيبات" ليس لها علاقة بنا

إخوان الأردن: مجموعة “الذنيبات” ليس لها علاقة بنا

‏الصحافية رولا أمين في سجن الجويدة في الاردن لتمسكها بحضانة طفلتها

‏الصحافية “رولا أمين” في سجن الجويدة بالأردن لتمسُّكها بحضانة طفلتها