in ,

‏الصحافية “رولا أمين” في سجن الجويدة بالأردن لتمسُّكها بحضانة طفلتها

‏الصحافية رولا أمين في سجن الجويدة في الاردن لتمسكها بحضانة طفلتها

قرَّرت مديرية الأمن العام الأردنية، أمس الاثنين، توقيفَ مراسلة شبكة “الجزيرة الإنجليزية” رولا أمين، وفق قرار جاء بموجب حكم صادر عن محكمة بيادر وادي السير الشرعية، وذلك لرفضها تسليم طفلتها ذات الخمسة أعوام (دينا) إلى والدها الأردني.

و‏كشف مصدر أمني في مديرية الأمن العام في العاصمة الأردنية عمَّان، أنَّ دائرة التنفيذ القضائي قالت إن الإفراج عن مراسلة شبكة الجزيرة “النسخة الإنجليزية” رولا أمين، والمقيمة في عمَّان، مرتبطٌ بتسليم طفلتها “دينا” إلى والدها (بالإذعان). ‏ ‏

وفي تقرير على صفحتها على “فيسبوك” كتب نضال الصابح تفاصيل القضية، تحت عنوان “هدية عيد الأم.. السجن للصحافية رولا أمين”، جاء فيه أن رولا أمين تقبع في سجن الجويدة، إثر اعتقالها (الاثنين) 16-3-2015 بحجة عدم تسليم ابنتها لحضانة والدها، رغم أنها حصلت على قرار ضم مستعجل بتاريخ 2-11-2014.

‏وجاء بالتقرير: إلا أن هذا الحكم تم استئنافه لدى محكمة غير مختصة، وبإجراءات غير صحيحة قانونيًّا، حسب أصول القضاء الأردني، وفي 15-3-2015 تم إبلاغ رولا بإخطار صادر عن قسم التنفيذ، بأن عليها تسليم ابنتها بمهلة أسبوع، ومع أن القرار الصادر بموجبه هذا الإخطار كان من محكمة غير مختصة، تم إصدار الإخطار وتبليغه لرولا واعتقالها بعد يوم واحد فقط، أي قبل ستة أيام من انتهاء المهلة القانونية الواردة في الإخطار نفسه.

ماذا تعتقد؟

الأردن يعتزم إغلاق فضائيات "الشعوذة" والعلاج بالأعشاب

الأردن يعتزم إغلاق فضائيات “الشعوذة” والعلاج بالأعشاب

الأردن: توقيف خلية تابعة لتنظيم "الدولة" شمالي البلاد

الأردن: توقيف خلية تابعة لتنظيم “الدولة” شمالي البلاد