in ,

حملة استقالات جديدة بصفوف حزب البعث الأردني

حملة استقالات جديدة بصفوف حزب البعث الأردني

property=”content:encoded”>

ارتفع عدد المنسحبين من حزب البعث التقدمي الأردني (امتداد لحزب البعث السوري) إلى 60 عضوًا، بينهم أعضاء في القيادة المركزية، احتجاجًا على ما أسموه تجاوزات مالية وتنظيمية في التقرير المالي السنوي للحزب.

وتلقت قيادة الحزب أموالًا من الحكومة الأردنية، و3 أحزاب يسارية أخرى هي (حزب حشد، حزب الحركة القومية الديمقراطية المباشرة، البعث الاشتراكي) نظير مشاركتهم بالانتخابات النيابية الماضية التي شهدت مقاطعة عدد من أحزاب المعارضة.

وتقدم 10 أعضاء بالحزب بطلب رسمي لوزير الداخلية الأردني مساء الأربعاء لشطب أسمائهم من عضوية الحزب اعتبارا من يوم السبت المقبل، مبرِّرين ذلك بسبب “وجود مخالفات تنظيمية ومالية في الحزب”، بحسب موقع “عربي21”.

وشملت الاستقالات شخصيات في القيادة المركزية، ضمَّت كلًّا من: “عمر البستنجي، وهالة الطاهر، إلى جانب أعضاء في مكتب الشباب المركزي، ومن بينهم ناجي العواجنة، وصبحي نوفل، وأحمد حسام رمضان، وورد العواجنة، وإبراهيم فودة، وإيمان أبو النعاج وعائشة عبد اللطيف، وأسامة العليمي”.

وبالاستقالات الجديدة يرتفع عدد المنسحبين من الحزب إلى 60 عضوًا من أصل 576 عضوًا مسجلين في الحزب، حسب مصادر داخلية في الحزب.

ماذا تعتقد؟

الأردن يكرم ممثلة مصرية أًمًا مثالية ويتجاهل والدة "الكساسبة"

الأردن يُكرِّم مُمثلة مصرية أُمًّا مثالية ويتجاهل والدة “الكساسبة”

نزوح 203 لاجئًا سوريًّا إلى الأردن خلال 24 ساعة

نزوح 203 لاجئين سوريّين إلى الأردن خلال 24 ساعة