in ,

البرلمان الأردني يصوِّت اليوم على حرمان أحد النواب من 3 جلسات

البرلمان الأردني يصوت اليوم على حرمان أحد النواب من 3 جلسات

property=”content:encoded”>

يصوِّت البرلمان الأردني، اليوم الأحد، على قرار اللجنة النيابية المشتركة من اللجنتين القانونية والنظام والسلوك بالتوصية بحرمان النائب معتز أبو رمان من حضور ثلاث جلسات متتابعة للمجلس، فيما يؤجل التصويت على رفع حصانة ثلاثة نواب آخرين للثلاثاء القادم.  

وقال رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب مصطفى العماوي: إن “اللجنة المشتركة (القانونية والنظام والسلوك) النيابيتين ناقشتا خلال اجتماع عقدته الخميس الماضي برئاسة النائب عدنان السواعير طلبًا محالًا إليها من رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة للتحقيق مع النائب (أبو رمان)”.

وبحسب “العماوي”، فإن “التحقيق مع النائب معتز أبو رمان، سيكون حول واقعة تصرفاته في جلسة الثلاثاء الماضي، بناءً على مذكرة موقعة من عدة نواب، تطالب بفتح تحقيق معه”، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن توصية اللجنة برفع الحصانة عن ثلاثة نواب سيتم طرحها على المجلس الثلاثاء المقبل.

وأوضح أن “رئيس المجلس (الطراونة) ارتأى وبسبب ازدحام جدول أعمال جلسة اليوم تأجيل مناقشة رفع الحصانة عن النواب الثلاثة إلى بعد غد الثلاثاء”، مبينًا أنه وقّع الخميس الماضي على القرار النهائي للجنة والمتعلق بالتوصية برفع الحصانة عن النواب طارق خوري وقصي الدميسي ومعتز أبو رمان”.

ماذا تعتقد؟

التحالف يقصف معسكرات تدريب لتنظيم "الدولة" ويسقط قتلى

التحالف يقصف معسكرات تدريب لتنظيم “الدولة” ويُسقط قتلى

‏الأردن: ‏"منحة" الحكومة تعصف بأحزاب اليسار قبل الانتخابات

‏الأردن: ‏”منحة” الحكومة تعصف بأحزاب اليسار قبل الانتخابات