in ,

الأردن: توقُّعات بتثبيت أسعار المحروقات

الأردن: توقعات بتثبيت أسعار المحروقات

property=”content:encoded”>

توقعت نقابة “محطات المحروقات” الأردنية، اليوم الثلاثاء، أن تقوم حكومة عبدالله النسور بتثبيت أسعار المحروقات في السوق المحلية مع نهاية الشهر الحالي، وسط استقرار أسعار خام برنت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وبلغ معدل سعر خام برنت في السوق العالمية منذ بداية الشهر حتى أمس 57 دولارًا للبرميل، وهو نفس السعر الذي اعتمدته الحكومة خلال التسعيرة النافذة حاليًا.

وبحسب رصد نقابة “المحروقات”، فقد بلغ سعر معدل الخام في الفترة المذكورة نحو 57.15 دولار، فيما كان السعر الذي اعتمدته الحكومة في آخر تسعيرة، والتي لا تزال نافذة منذ بداية الشهر الحالي يقارب 56.85 دولار.

وكان أعلى سعر سجل خلال أيام التداول للشهر الحالي 61.02 دولار، بينما كان أقل سعر تم تسجيله خلال 15 يومًا عقدت فيها جلسات تداول 53.43 دولار.

وفيما يتعلق بالأسعار المتوقعة للشهر المقبل؛ رجَّح رئيس النقابة فهد الفايز تثبيت الأسعار

ومن المقرر أن تعد الحكومة أسعار المشتقات النفطية بنهاية الشهرالحالي، المصادف حتى الثلاثاء من الأسبوع المقبل، لتصبح الأسعار الجديدة سارية من فجر اليوم الذي يليه، وذلك وفقًا لسياسة التسعير الشهري التي تتبعها.

وتبلغ نسبة الضرائب على البنزين أوكتان (95) 40 بالمائة، بينما يتحمل بنزين أوكتان (90) ضريبة بنسبة 24 بالمائة.

وفي سياق ذي صله؛ بينت أرقام النقابة أن إجمالي الطلب على المحروقات بلغ خلال الأيام الثلاثة الماضية نحو 22.9 ألف طن من مختلف أصناف المشتقات النفطية، كان أكثرها أمس وبواقع 8720 طنًا، إذ استحوذ السولار على النسبة الأكبر من هذه الكمية وبمقدار 4348 طنًّا.

وفي الفترة نفسها، أي خلال الأيام الثلاثة الماضية بلغ الطلب على أسطوانات الغاز نحو 375.4 ألف أسطوانة، غالبيتها يوم السبت الماضي، وبواقع 131.7 ألف أسطوانة، وذلك في محطات التعبئة الثلاث في المملكة، بعمان وإربد ومقر المصفاة في الزرقاء.

ماذا تعتقد؟

الحكومة الأردنية تُحذَّر من تفجيرات محتلمة لتنظيم "الدولة"

الحكومة الأردنية تُحذِّر من تفجيرات محتملة لتنظيم “الدولة”

بسام جعارة: الأردن تغاضت عن السياسة الإجرامية للحكومة العراقية

بسام جعارة: الأردن تغاضت عن السياسة الإجرامية للحكومة العراقية