in ,

الأردن: 90% من لاجئي مخيم الزعتري بلا كهرباء

الأردن: 90% من لاجئي مخيم الزعتري بلا كهرباء

property=”content:encoded”>

أكدت ديما حمدان، مسؤولة العلاقات الخارجية في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، أن 90 بالمائة من اللاجئين السوريين في مخيم “الزعتري” يعيشون بلا كهرباء منذ ثلاثة أشهر.

وأشار اللاجئون في المخيم أن الكهرباء قُطعت من ثلاثة أشهر بعد العاصفة “هدى” التي ضربت المنطقة، ومنذ ذلك الوقت يستعمل اللاجئون مولدات الكهرباء الصغيرة لإنارة كرفاناتهم وشحن هواتفهم المحمولة.

من جانبه، أوضح الناطق الرسمي في شركة كهرباء إربد، هشام حجازي، أن “انقطاع التيار سببه الأعطال المتكررة في المحولات التي تزوِّد المخيم بالكهرباء، بسبب الاستجرار غير الشرعي للكهرباء منها، حيث طلبت مفوضية اللاجئين فصل التيار الكهربائي عنها؛ كي لا تتضرر هذه المحولات”.

وأضافت “حمدان”: أن “المفوضية لا تعلم بالضبط متى ستتم الموافقة على خطط إعادة بناء بنية شبكة الكهرباء التحتية في المخيم، من قبل الحكومة الأردنية، إلا أن حل مشكلة التيار الكهربائي في المخيم هي الآن من الأولويات لدى المفوضية، وعلى جدول الأعمال”.

ويعاني اللاجئون من ارتفاع أسعار المولدات، وسوء نوعيتها، ناهيك عن ارتفاع أجور الصيانة التي تصل في بعض الأحيان إلى ما يقارب ثمن المولد.

ويجد اللاجئون صعوبة بالغة في تأمين البنزين اللازم لتشغيل المولدات، خاصة أن إدارة المخيم تمنع دخوله؛ مما يدفع بالناس لإرسال أبنائهم متسللين من الشريط الشائك لشرائه من المحطة القريبة، أو شرائه بضعف ثمنه من السوق السوداء داخل المخيم.

ماذا تعتقد؟

ما دور قاسم سليماني في العراق؟!

عمار الحكيم: هذا هو دور قاسم سليماني في العراق!

الأردن وروسيا يوقعان اتفاقية لإنشاء أول محطة نووية توفر 40% من الكهرباء

الأردن وروسيا تُوقِّعان اتفاقية لإنشاء أول محطة نووية تُوفِّر 40% من الكهرباء