in ,

إسرائيل: مصر والأردن والخليج متعاونون معنا.. والإخوان عدونا المشترك

إسرائيل: مصر والأردن والخليج متعاونون معنا.. والإخوان عدونا المشترك

property=”content:encoded”>

أكد وزير الدفاع الصهيوني موشيه يعالون، أن بلاده تراهن على التعاون المستقبلي مع دول المحور السني باستثناء قطر، مشيرًا إلى أن “تل أبيب” لديها أعداء مشتركون مع هذه الدول مثل جماعة الإخوان المسلمين والتنظيمات الجهادية، والمحور الشيعي.

وقال “يعالون” في حديثه لبرنامج “بلا قيود” على فضائية “بي بي سي” العربية: إن ما يحدث اليوم في الشرق الأوسط هو “زلزال جيوسياسي سيهزّ استقرار المنطقة لفترة طويلة في تقديرنا، نحن لم نسمه أبدًا ربيعًا عربيًّا أو زمهريرًا إسلاميًّا، فالوضع أكثر تعقيدًا”.

وأضاف أن الوضع لا يرتبط فقط بتهديدات تنظيم “دولة العراق والشام” أو جبهة النصرة أو إيران، بل ينطوي على فرص كبيرة، حسب قوله.

وتابع: “عندما ننظر إلى التقسيم الجيوسياسي الجديد في المنطقة نلاحظ أمامنا المحور الشيعي الراديكالي بقيادة إيران الذي يضم نظام الأسد وحزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن، وهناك أيضًا الإخوان المسلمون، وهو معسكر محدود تمثله بشكل عملي إمارة حماس في غزة وتدعمها تركيا وقطر”.

وأكد وزير الدفاع الصهيوني على أن الأهم بالنسبة لبلاده هو “المعسكر السني العربي الذي يضم مصر والأردن ودول الخليج باستثناء قطر”، مشيرًا إلى أن المعسكر “تربطه بالغرب وبإسرائيل مصالح مشتركة، أو أعداء مشتركون على الأقل كإيران والمحور الشيعي والإخوان المسلمين والتنظيمات الجهادية العالمية”.

وأعرب “يعالون” عن أمله في أن تعمل الدول العربية السنية مع “إسرائيل” لدرء أخطار هذه القوى.

ماذا تعتقد؟

نزوح 102 لاجئين سوريّين إلى الأردن خلال 24 ساعة

نزوح 102 لاجئ سوريّ إلى الأردن خلال 48 ساعة

السفير السوري المطرود من الأردن يهدد فيصل القاسم بشنقه بدمشق

السفير السوري المطرود من الأردن يهدد فيصل القاسم بشنقه بدمشق