in ,

“محامين الأردن” تنهي اعتصام مواطن يطالب بإعادة طفلتيه من زوجته الأمريكية

"محامين الأردن" تنهي اعتصام مواطن يطالب بإعادة طفلتيه من زوجته الأمريكية

property=”content:encoded”>

نجحت نقابة المحامين الأردنيين في إقناع مواطن أردني بإنهاء اعتصامه وإضرابه عن الطعام أمام مقر وزارة الخارجية للمطالبة بتنفيذ حكم قضائي بإعادة طفلتيه من زوجته الأمريكية.

وذكرت وكالة “عنون” الإخبارية، أن نقابة المحامين تدخلت لإنهاء اعتصام وإضراب المواطن (ر.ع) عن الطعام أمام وزارة الخارجية الذي استمر نحو 15 يومًا، بعد أن  تلقت وعودًا جادة بإيجاد حل لقضيته.

وكان (ر.ع) قد دخل في اعتصام مفتوح أمام وزارة الخارجية، مطالبًا الوزارة بالعمل من أجل استعادة طفلتيه من الولايات المتحدة الأمريكية وتنفيذ قرار قضائي صادر عن محكمة غرب عمّان يؤكد حقه باستعادة طفلتيه.

وقال مقرر لجنة الحريات في نقابة المحامين المحامي وليد العدوان: إن النقابة التقت مسؤولين في وزارة الخارجية والذين قاموا بدورهم بإطلاع اللجنة على الجهود التي تبذلها الوزارة لإيجاد حل لقضية المواطن وإعادة طفلتيه إليه، مضيفًا أن الخارجية أطلعت اللجنة على ملف المواطن، ومتابعتها لقضيته مع السفارة الأمريكية في عمّان والسفارة الأردنية في واشنطن، وتكليفها موظفًا في السفارة الأردنية متابعة القضية.

وأشاد العدوان بتعاون وزارة الخارجية مع اللجنة واهتمامها بقضية المواطن، موضحًا أن الاتفاقيات الموقعة بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية تسمح بإعادة الطفلتين لوالدهما، كما أن “المعاملة بالمثل” تسمح بذلك.

وكان المواطن (ر.ع) قد سافر وزوجته إلى الولايات المتحدة في العام 2013، قبل أن يغادرها بسبب اتهامه بمخالفة قوانين الهجرة، فيما لم تعد زوجته معه، وحصل فيما بعد على مذكرة إحضار بحق زوجته من محكمة غرب عمّان وحبسها لمدة 6 أشهر والرسوم، بجرم التعدي على حراسة قاصر، لم يكمل الثانية عشرة من عمره.

ماذا تعتقد؟

الإعلان عن تشغيل الرصيف 3 و4 في العقبة الأسبوع المقبل

الإعلان عن تشغيل الرصيفين 3 و 4 في العقبة الأسبوع المقبل

اقتراح "الأسد" على الأردن بفتح معبر جديد مرفوض نهائيا

اقتراح “الأسد” على الأردن بفتح معبر جديد مرفوض نهائيًّا