in ,

21 سبتمبر أقصى موعد لتسلم عروض تنفيذ “ناقل البحرين”

21 سبتمبر أقصى موعد لتسلم عروض تنفيذ "ناقل البحرين"

property=”content:encoded”>

أكد أمين عام سلطة وادي الأردن، سعد أبوحمور، أن الشركات ستتسلم عروض تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ناقل البحرين “الأحمر – الميت” في موعد أقصاه 21 من سبتمبر المقبل.

وفي تصريحات لـ”الغد” أمس، قال “أبو حمور”: “إنه ستتم مناقشة العروض المقدمة من قبل الشركات المهتمة بالتنفيذ، وعرضها على اللجان المتخصصة، والتأكد من مطابقتها للشروط الفنية والمالية للمشروع، ومن ثم إحالة الأفضل منها وفق الشروط المطلوبة، على الشركة الفائزة”.

وأشار إلى أن الوزارة تعتبر المشروع استراتيجيًّا، وجزءًا من خطتها الاستراتيجية لحل أزمة المياه في المملكة خلال الأعوام المقبلة، في ظل شح المياه، في وقت تعد فيه الأردن واحدة من أفقر ثلاث دول في العالم بمصادر المياه.

هذا، وتشمل المرحلة الأولى من المشروع إنشاء محطة تحلية شمال العقبة لإنتاج 80 مليون متر مكعب، تتزود العقبة منها بحوالي 30 مليونًا و50 مليونًا تباع لـ”إسرائيل” بسعر التكلفة، فيما تأخذ الأردن بدلًا منها من مياه بحيرة طبريا بتكلفة حوالي 27 قرشًا للمتر المكعب، كون الشبكات مهيأة وجاهزة في الشمال.

يُشار إلى أن نسبة المياه في الأردن انخفضت وتفاقم الطلب عليها نتيجة تزايد اللجوء السوري، واستخدامه للمياه بنسبة 40% في المناطق الشمالية، و10% في محافظة الكرك، والمعدل العام للزيادة في المملكة 21% وهو مرشح للازدياد.

ماذا تعتقد؟

فريق البحث والإنقاذ الأردني يجري تمرينا وهميا حول فرضية لزلزال مدمر في العبدلي

فريق البحث والإنقاذ الأردني يجري تمرينًا وهميًّا حول فرضية لزلزال مدمر في العبدلي

الأردن يعزز المسجد الأقصى بـ 200 حارس إضافي

الأردن يعزز المسجد الأقصى بـ200 حارس إضافي