in ,

“أحزاب أردنية” تقود مصالحة بين همام سعيد و”الذنيبات”

"أحزاب أردنية" تقود مصالحة بين همام سعيد و"الذنيبات"

property=”content:encoded”>

كشف أمين عام “حزب العدالة الاجتماعية” الأردني، عبدالفتاح النسور، عن جهود مصالحة يقودها برفقة التجمع الوطني للأحزاب الإصلاحية (حزب الفرسان الأردني، حزب الشهامة الأردني، حزب البلد الأمين) بين المراقب العام لجمعية الإخوان عبدالمجيد الذنيبات وبين مراقب الجماعة همام سعيد.

وقال “النسور”، في تصريحات لموقع “جفرا نيوز”: إنه “أولى إشارات المصالحة كانت إيجابية؛ إذ لم يمانع رئيس جمعية الجماعة عبدالمجيد الذنيبات بأي جهود للوساطة”.

وأضاف: أن “الذنيبات” بارك ورحّب بهذه الخطوة، موضحًا أن جمعية الجماعة ترحب بطلبات الانتساب من قبل القيادة غير الشرعية، وحرص المكتب التنفيذي على وحدة صف الجماعة.

وأجمع التجمع الوطني للأحزاب الإصلاحية على ضرورة تقريب وجهات النظر وإصلاح ذات البين؛ لرأب الخلاف الحاصل، واللجوء إلى لغة الحوار بين جمعية جماعة الإخوان المسلمين بقيادة المراقب العام للجمعية عبدالمجيد الذنيبات وجماعة الإخوان المسلمين بقيادة همام سعيد.

وأشاروا إلى أن الانشقاقات والتصدعات المتتالية التي تعرضت لها الجماعة أدت إلى تراجع دورها بشكل ملحوظ، منوهين أن إصلاح ذات البين واجب ديني ووطني ومصلحة واحدة تنعكس إيجابًا على الوطن والمواطن الأردني.

وفي ذات السياق: قال أمين عام حزب البلد الأمين الأردني الدكتور خليل السيد: إن الأردن يلتفّه حزام ناري، ومن واجبنا تكثيف جهودنا لخدمة هذا البلد وإنهاء الخلافات بين جماعة الإخوان، منوهًا أن أي انشقاق وأي نزاع بين أي فئات ينعكس سلبًا على هذا البلد وأمنه.

يشار إلى أن الأحزاب والتي سبق ذكرها التقت المكتب التنفيذي لجمعية جماعة الإخوان المسلمين بقيادة المراقب العام عبدالمجيد الذنيبات، وتخلل اللقاء مأدبة عشاء.

ماذا تعتقد؟

"الوسط الإسلامي الأردني" يُدين جرائم "الأسد" بحق السنّة في قرى دمشق

“الوسط الإسلامي الأردني” يُدين جرائم “الأسد” بحق السُّنّة في قرى دمشق

هل تتعاقد الأردن مع روسيا على أنظمة دفاعية عسكرية؟

هل تتعاقد الأردن مع روسيا على أنظمة دفاعية عسكرية؟!