in ,

أردني يفضل المحاكمة على البقاء مع تنظيم “الدولة”

أردني يفضل المحاكمة على البقاء مع تنظيم "الدولة"

property=”content:encoded”>

سلّم مواطن أردني نفسه للأجهزة الأمنية في بلاده مفضلًا المحاكمةَ على البقاء في تنظيم “الدولة”، مؤكدًا أن التنظيم يحكم بالقتل على أعضائه لمجرد الشبهة.

وقالت صحيفة “الغد” الأردنية: إن “أحد عناصر تنظيم “الدولة” فضل تسليمَ نفسه للمدعي العام لجهاز أمن الدولة الأردني، على البقاء مع التنظيم الإرهابي، بعد أن وجد نفسه معرضًا للقتل في أي لحظة لمجرد الشبهة”.

وأضافت أن هذا الشخص، كان قد تسلل عبر الحدود الأردنية باتجاه الأراضي السورية العام 2013، حيث وصل إلى مدينة درعا والتحق مع تنظيم جبهة نصرة أهل الشام، وفق مصادر بالتيار، مشيرة إلى أنه “مكث مع “النصرة” مدة عام ونصف العام، إلى أن التحق بأحد فصائل الجيش السوري الحر بمنطقة الشجرة السورية في درعا قبل عام تقريبًا، وبعدها بايع هذا الفصيل تنظيم (الدولة)”.

ونقلت “الغد” عن مقربين من المتهم أنه “حينما حانت له الفرصة للفرار عاد إلى الأردن تسللًا، ومن ثم سلم نفسه إلى مدعي عام أمن الدولة”، مضيفة أن “المتهم وهو في الثلاثين من العمر، أكد أن تنظيم “الدولة” ينفذ التصفيات الجسدية بحق منتسبي التنظيم لمجرد الشبهة، كذلك فإن هناك فتاوى يندى لها الجبين أطلقها مفتي التنظيم تركي بن علي وزوجته”.

وأوضح المتهم أن مقاتلي التنظيم “يمارسون أعمال السلب والنهب والقتل بوحشية والتمثيل بجثث المسلمين والمواطنين، سواء في سورية أو العراق”، كما وصف قادتهم الدينيين بـ”الجهلاء”.

ماذا تعتقد؟

حقوق الإنسان يتلقى 62 شكوى متعلقة بـ"الحق في محاكمة عادلة"

62 شكوى متعلقة بـ”الحق في محاكمة عادلة” أمام حقوق الإنسان

مستشفيات الأردن تتوقف عن استقبال الجرحى اليمنيين مؤقتًا

مستشفيات الأردن تتوقف عن استقبال الجرحى اليمنيين مؤقتًا