in ,

إجماع 19 حزبًا أردنيًّا على مبادئ قانون الانتخاب الجديد

إجماع 19 حزبا أردنيا على مبادئ قانون الانتخاب الجديد

property=”content:encoded”>

 

أعلن 19 حزبًا أردنيًّا اليوم الأحد، عن موافقتهم على المبادئ السبعة في قانون الانتخاب الجديد، وذلك خلال الجلسة الثانية التي عقدت في مقر حزب الجبهة الأردنية الموحدة بتاريخ 26/8/2015م.

وذكرت مصادر بحسب “جفرا” أن الأحزاب اتفقت على تقسيم الخطوات الإجرائية إلى عدة مراحل، المرحلة الأولى تتضمن عقدَ مؤتمر صحفي لبيان المبادئ التي توافقت عليها والمنطلقات التي انطلقت منها هذه المبادئ.

 وعقد لقاءات مع عدد من النواب لبناء مواقف مشتركة حول هذه المبادئ، وعقد لقاءات على مستوى المحافظات لإطلاع المواطنين على هذه النقاط والمبررات التي انطلقت منها الأحزاب، وإطلاع الحكومة على المبادئ السبعة التي توافقت عليها الأحزاب وحثها على الأخذ بها.

هذا وقررت الأحزاب أن تبقى في اجتماع مفتوح لأهمية قانون الانتخاب بالنسبة للعملية الإصلاحية وأكدت أنها ستلجأ إلى مختلف الخيارات المتاحة من أجل الدفع نحو إقرار قانون انتخاب جديد يتوافق مع مضامين الأوراق النقاشية الملكية الداعية إلى الانتقال على فكرة الحكومات البرلمانية التي تعتمد على مبدأ تداول الحكومات بين الأغلبية والأقلية النيابية.

يشار إلى أن الجلسة الثانية انضم إليها أحزاب جديدة هي: (حزب الفرسان الأردني، حزب الشهامة، حزب التجمع الوطني الأردني الديمقراطي (تواد)، حزب الحرية والمساواة، الحزب العربي الأردني).

 

 

 

ماذا تعتقد؟

الأردن يشكل لجنة للتحري عن فيروس كورونا

الأردن يشكل لجنة للتحري عن فيروس كورونا

الحكومة الأردنية ستنظر قانون الانتخاب اليوم تمهيدا لإقراره

الحكومة الأردنية ستنظر قانون الانتخاب اليوم تمهيدًا لإقراره